الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس حزب الإصلاح والنهضة يشيد بقرارات الرئيس السيسي برفع موازنة الدعم والحماية المجتمعية

الإثنين 24/أبريل/2023 - 02:36 م
مصر تايمز

أشاد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بالقرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تضمنت رفع موازنة الدعم والحماية المجتمعية بنسبة تقارب الـ50%.
 

وأكد عبد العزيز بأن القرارات تؤكد انحياز الرئيس لإجراءات الحماية المجتمعية التي تدعم المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

رئيس حزب الإصلاح والنهضة يشيد بقرارات الرئيس السيسي برفع موازنة الدعم والحماية المجتمعية

 

وأضاف هشام بأن حزمة الدعم جاءت شاملة سواء للسلع البترولية والتموينية والعلاج على نفقة الدولة والإسكان الاجتماعي والمعاشات بما يؤكد حرص الرئيس على القرارات التي تساهم في الارتقاء بمستوى المعيشة.

 

ومن الجدير بالذكر أن حزب الإصلاح والنهضة دائما ما كان يطالب بضرورة توسيع مظلة الحماية المجتمعية بما يساهم في دعم الفئات الأكثر احتياجا.

يذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أعلن أمس الموافق 23 إبريل 2023،  برفع موازنة الدعم والحماية الإجتماعية من 358.4 مليار جنيه إلى 529.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 48.8٪؜ للتخفيف عن المواطنين في ظل الموجة التضخمية العالمية؛ بما يمكن الدولة من التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، على نحو يتكامل مع جهود الارتقاء بمستوى المعيشة، وذلك طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.