السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بطلب من توخيل.. بايرن ميونخ يفاوض نجم تشيلسي لضمه في الصيف

الإثنين 24/أبريل/2023 - 12:45 م
توماس توخيل
توماس توخيل

طلب المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، التعاقد مع نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

بطلب من توخيل.. بايرن ميونخ يفاوض نجم تشيلسي لضمه في الصيف
 

يريد توخيل تدعيم صفوف بايرن ميونخ خلال الموسم الجديد، خاصة في ظل خروج الفريق من بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا، وتراجعه في مسابقة الدوري للمركز الثاني خلف بوروسيا دورتموند. 



أشارت تقارير حسب صحيفة "ذا أثليتك" الإنجليزية، أن توخيل أظهر اهتمامًا كبيرًا بلاعبه السابق ماسون ماونت، وهناك أيضًا اهتمام من عدة أندية إنجليزية لضم اللاعب، مشيرة إلى أن هناك رغبة داخل نادي تشيلسي بالاحتفاظ باللاعب الذي ينتهي عقده مع "البلوز" في يونيو 2024، وبدأ بالفعل تود بويلي، رئيس نادي تشيلسي، الحديث مع وكلاء اللاعب لتجديد عقده مع البلوز. 


وفي سياق أخر كشف نادي بايرن ميونخ، تفاصيل إصابة لاعبه الكندي ألفونسو ديفيز، التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمس أمام ماينز، ضمن منافسات الجولة الـ 29  من بطولة الدوري الالماني. 

 

وقال نادي البايرن، في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني، أمس الأحد: "أثبتت الفحوصات الطبية أن ألفونسو ديفيز تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية اليسرى، وسيغيب عن الملاعب الفترة المقبلة". 

وسقط بايرن ميونخ أمام  فريق ماينز ، بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما أمس، ضمن منافسات الجولة الـ29 من مسابقة الدوري الألماني.

 

وسجل فريق بايرن ميونخ هدفه الأول والوحيد في الدقيقة 29 عن طريق ماني، وسجل ثلاثية ماينز الذي كلا من: أجورك في الدقيقة 65، ومارتينس في الدقيقة 73، وآرون مارتين في الدقيقة 97.

 

وكان البايرن قد ودع بطولة دوري أبطال أوربا، علي يد مانشيستر سيتي الأنجليزي برباعية مقابل هدف بمجموع المباراتين ذهابا وإيابًا.

 

وسجل هالاند الهدف الأول في الدقيقة 58 من عمر أحداث الشوط الأول بعد عرضية من دي بروين، عقب أهدر النرويجي ركلة جزاء أمام نظيره بايرن ميونخ، قبل أن يسجل كيميش لاعب بايرن ميونخ هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء.

 

ونجح النرويجي إرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، في معادلة الرقم القياسي المسجل باسم رود فان نيستلروي في تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا مع فريق إنجليزي برصيد 12 هدف، بعد هدفه اليوم أمام بايرن ميونخ.

 

وتعد هذه الركلة الثالثة التي أهدارها النرويجي في مسيرته، وكانت الأخيرة منذ 728 يوما ضد يونيون برلين، ويتربع هالاند على صدارة ترتيب الهدافين برصيد 32 هدفًا ويبعد بهدفين فقط عن الرقم التاريخي مع تبقي 8 مباريات لفريقه في الدوري الإنجليزي.