الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

للمطالبة بزيادة الأجر.. إضراب جديد يواجه مطار برلين

الأحد 23/أبريل/2023 - 07:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دعت نقابة فيردي الألمانية إلى إضراب ليوم واحد، غدا الإثنين ، بين موظفي الأمن بمطار برلين في إطار نزاع دائر حول الأجور، ما دفع المطار إلى إلغاء جميع رحلات المغادرة في ذلك اليوم.

 

وقالت النقابة إنه من المقرر أن يبدأ الإضراب الساعة 3:30 صباحاً بالتوقيت المحلي (0130 بتوقيت جرينتش) يوم الاثنين وأن ينتهي في منتصف الليل (2200 بتوقيت جرينتش).

 

ويأتي الإضراب المزمع عقب إضرابات في أربعة مطارات ألمانية أخرى، وهي دوسلدورف وهامبورج وكولون-بون وشتوتجارت، يومي الخميس الجمعة حينما أُلغيت أكثر من 700 رحلة مغادرة.

 

وشهدت ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا هذا العام بعضاً من أكثر الإضرابات تعطيلاً للأعمال منذ عقود إذ تضغط النقابات من أجل رفع الأجور لمواكبة ارتفاع تكاليف المعيشة.

 

وكان إضراب موظفي قطاع السكك الحديدية عن العمل في ألمانيا أول أمس الجمعة قد تسبب فى بتوقف حركة جميع القطارات تقريبًا، وسط مطالبات برفع الأجور.

 

وقالت نقابة "إي في جي" (EVG) في بيان، إن هذا الإضراب الثاني في السكك الحديد في أقل من شهر يُظهر أن "إرادة القتال لا تزال عالية".

 

وتطالب النقابات بزيادة في الأجور قدرها 12% على مدى اثني عشر شهرًا أو زيادة الراتب بحد أدنى قدره 650 يورو، وترفض مكافأة التضخم لمرة واحدة التي اقترحها أصحاب العمل.