الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

81 حكماً لإدارة بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عام بالأرجنتين

الخميس 20/أبريل/2023 - 08:12 م
فيفا
فيفا

أعلنت لجنة الحكام بالإتحاد الدولي لكرة القدم إختيار 81 حكماً  25إدارة مباريات كأس العالم تحت 20 سنة التي ستقام بالأرجنتين  خلال الفترة ما بين 20 مايو و11 يونيو 2023.

 

81 حكماً لإدارة بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عام بالارجنتين
 


وسيكون الحكام موزعين ما بين 25 حكماً رئيسياً و38 حَكماً مساعداً بجانب  18 حكم فيديو للمشاركة في هذه البطولة.


وقال بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة حكام بالفيفا أن الارجنتين ستكون أرضا لإستضافة فعاليات البطولة المهمة .


وأضاف :" سيُشرف قسم التحكيم بالفيفا على استعدادات حُكام هذه البطولة، والتي ستركز على مجموعة من الجوانب، من قبيل قراءة مجرى اللعب وفهم حيثيات اللعبة والعمل الجماعي وأهمية التموقع في أفضل موقف أو زاوية - أي التواجد في المكان المناسب والتوقيت المناسب لاتخاذ القرار الصحيح".


وأوضح ماسيمو بوساكا، مدير لجنة التحكيم يالاتحاد الدولي لكرة القدم إن كل هذه الجوانب تعكس فلسفة فيفا التحكيمية، وهي جوانب أساسية لأداء الحُكام بقدر ما هي حيوية لتحقيق الاتساق وتوحيد المعايير في هذا المستوى العالي من اللعبة؛ وأنه  الضروري الحرص على اختيار أفضل الحُكام من جميع أنحاء العالم لإدارة المسابقات المُنظَّمة تحت لوائه".


وسيشارك حكام المباريات الذين وقع عليهم الاختيار في معسكر إذ سيشمل جدول الأعمال مراجعة وتحليل مقاطع فيديو حول حالات حقيقية وقعت في مباريات كرة القدم، فضلاً عن المشاركة في حصص تدريبية عملية مع لاعبين، وسيتم تصويرها لتمكين المشاركين من تلقي ملاحظات وآراء من مدربيهم.


وقال بييرلويجي كولينا :"بعد كأس العالم الناجحة التي استضافتها قطر في نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، ستمنح هذه البطولة المقرَّرة في الأرجنتين حُكَّام فيفا الموهوبين الفرصة لإظهار علو كعبهم والمضي قدماً في مسيرتهم التحكيمية".


ستقام بطولة كأس العالم تحت 20 سنة FIFA الأرجنتين 2023 في الفترة الممتدة بين 20 مايو و11 يونيو 2023، على أن يتم سحب قرعة المجموعات في زيوريخ غداً.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس قائمة الحكام المشاركين في كأس العالم للشباب 2023 وتضمنت وجود حكمين مصريين.

 

ونشر فيفا قائمة الحكام المشاركين في البطولة وتواجد فيها اسم الحكم الدولي محمد معروف، وعمرو أحمد الشناوي كحكم لتقنية الفيديو.


واختارت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي من القارة الإفريقية، 4 حكام ساحة و6 مساعدين وحكمان لتقنية الفيديو.


بشكل عام، سيدير البطولة 25 حكما للساحة، و38 حكما مساعدا، و18 حكما لتقنية الـVAR.

 

وأعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم تفاصيل تصنيف المنتخبات المشاركة في قرعة بطولة كأس العالم تحت 20 عام بالارجنتين.


وتقام القرعة غداً الجمعة بمقر الإتحاد الدولي لكرة القدم بزيورخ ويتم بثها علي المنصة الرسمية فيفا بلس +FIFA.


وتأهلت للمشاركة في البطولة كل من الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان وإكوادوروإنجلترا وفيجي وفرنسا وجواتيمالا وهندوراس والعراق وإسرائيل وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلنداونيجيرياوالسنغال وسلوفاكيا وجامبيا وتونس أووروجواي والولايات المتحدة الأمريكية وأوزبكستان.
وتم تقسيم المنتخبات بالشكل التالي:


-التصنيف الأول الأرجنتين أوروغواي الولايات المتحدة الأمريكية فرنسا السنغال إيطاليا

-التصنيف الثاني إنجلترا جمهورية كوريا نيوزيلندا البرازيل الاكوادور كولومبيا

-التصنيف الثالث نيجيريا أوزبكستان اليابان العراق هندوراس فيجي

-التصنيف الرابع جواتيمالا جمهورية الدومينيكان غامبيا إسرائيل سلوفاكيا تونس.


سيتم تقسيم الفرق الـ 24 إلى ست مجموعات من أربعة، يتأهل 16 منهم إلى مرحلة المرحلة الإقصائية ، وسيتم سحب فريق واحد من كل وعاء إلى كل مجموعة من المجموعات الست، علي أن يكون هناك مبدأ هو ضمان عدم وجود أكثر من فريق واحد من نفس الاتحاد القاري في المجموعة.