الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

غدًا.. الحكم على 7 متهمين تسببوا فى وفاة صيدلى حلوان

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 07:45 م
صيدلي حلوان
صيدلي حلوان

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، غدًا الأربعاء، حكمها على 7 المتهمين الذين ارتكبوا الاعتقال والتعذيب.


وأحال النائب العام حمادة الصاوي المتهمين السبعة الذين تم اعتقالهم في نهاية التحقيق الذي أجرته النيابة إلى المحاكمة الجنائية.


واتهمت النيابة المتهمين السبعة باستخدام القوة وتهديدهم بالعنف (التنمر) واستخدامه ضد الضحية ولاء سعيد مصطفى زايد (صيدلانية مقيمة في حلوان) لترهيبها وترهيبها وإيذائها. والتأثير في إرادته لفرض السلطة عليه وإجباره على تطليق زوجته الثانية.


وأظهرت التحقيقات أن 6 من المتهمين داهموا منزل صيدلي الضحية بأمر من زوجته الأولى راما حمدي عبد العاطي رشوان (صيدلانية) ، وهي أول متهم في القضية.


وتضمنت الاتهامات قيام المتهمين باحتجاز وتوثيق الضحية وتعذيبه وضربه باليدين والعصي الخشبية وإحداث إصابات مختلفة.


وفي قائمة الأدلة ، أرسل 6 شهود من جيران الضحية رسالة استغاثة عبر تطبيق (واتس آب) بالإضافة إلى أقوال زوجته الثانية وشقيقته. بالإضافة إلى شهادة الطبيب الشرعي الذي وقع وأجرى الكشف الطبي على جثة الصيدلاني المتوفى وأصوات الشجار من شقة الضحية وأقوال رئيس مباحث قسم شرطة حلوان ، وأكدت التحقيقات. أن حوادث الاعتداء المحددة وقعت.


وتشمل الأدلة ضد المتهمين 6 متهمين اعترفوا بالاعتداء على الضحية بتكبيل أيديهم وضربهم ، ورؤية بعض الرسائل الهاتفية من الضحية تطلب المساعدة من بعض الشهود. لمساعدته من هجوم المتهم ، ومن الرسائل بين اثنين من المتهمين ، والتي تتضمن أن أحدهما جاهز لدعم الآخر ضد الضحية.