الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشيلسي ضد الريال اليوم للحفاظ على حلم دوري الأبطال

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 08:54 ص
تشيلسي ضد الريال
تشيلسي ضد الريال

تشيلسي ضد الريال.. سيكون ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة الإنجليزية "لندن" في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في "إياب" ربع نهائي دوري ابطال أوروبا.

 

تشيلسي ضد الريال اليوم للحفاظ على حلم دوري الأبطال

 

تشيلسي ضد الريال.. وتعود عجلة بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للدوران من جديد، حيث ينتظر الجميع التعرف على هوية أول فريقين صاعدين للدور قبل النهائي في النسخة الحالية للمسابقة القارية اليوم الثلاثاء. 

 

تشيلسي ضد الريال.. ويلتقي تشيلسي الإنجليزي مع ضيفه ريال مدريد الإسباني، في حين يواجه نابولي الإيطالي ضيفه ومواطنه ميلان، في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال. 

 

يخوض الريال "حامل اللقب"، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 14 لقبا، مواجهة محفوفة بالمخاطر ضد تشيلسي، الذي يتسلح بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور.  ورغم فوز الريال بهدفين دون مقابل  في مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين يوم الأربعاء الماضي على ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، لكنه لم يكن فوزاً حاسماً لتأكيد تأهل الفريق الملكي للمربع الذهبي في البطولة.

  ورغم ذلك، فإن الخسارة بفارق هدف وحيد أمام تشيلسي ستكون كافية لفريق الريال من أجل بلوغ الدور قبل النهائي في المسابقة، بينما يتعين على تشيلسي الفوز بفارق 3 أهداف على الأقل، إذا أراد استمرار مغامرته في البطولة التي توج بها عامي 2012 و2021. 

 

 أما في حال انتهاء الوقت الأصلي بفوز تشيلسي بفارق هدفين، فسوف ينبغي على الفريقين خوض وقتاً إضافياً مدته نصف ساعة على شوطين، ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح لتحديد الفريق الصاعد للدور المقبل، حال بقاء النتيجة على حالها.  

 

وطمأن الريال جماهيره بشأن جاهزيته للقاء، بعد فوزه السهل بهدفين دون مقابل على مضيفه قادش، في بطولة الدوري الإسباني، وذلك في البروفة الأخيرة للفريق قبل مواجهة تشيلسي. ويحتل الريال حالياً المركز الثاني في ترتيب المسابقة المحلية برصيد 62 نقطة من 29 لقاء، بفارق 11 نقطة خلف غريمه التقليدي برشلونة «المتصدر»، قبل خوض الفريقين مبارياتهما التسعة الأخيرة بالبطولة.


في المقابل، أصاب تشيلسي جماهيره بخيبة أمل كبيرة، بعدما واصل نتائجه المهتزة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك عقب خسارته 1/ 2 أمام ضيفه برايتون. 
 

ومنذ فوزه 3/ 1 على مضيفه ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي في 11 مارس الماضي، لم يذق تشيلسي طعم الانتصارات خلال لقاءاته الستة الأخيرة في مختلف المسابقات، والتي تلقى خلالها 4 هزائم مقابل تعادلين. ولم تفلح محاولات إدارة تشيلسي في إعادة الهدوء والاستقرار للفريق اللندني، بعد الإطاحة بالمدرب جراهام بوتر، وتعيين فرانك لامبارد، أسطورة النادي الأزرق، خلفاً له.


يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، علماً بأن السيتي فاز بثلاثية نظيفة على نظيره البايرن، في لقاء الذهاب الذي جرى بينهما يوم الثلاثاء الماضي بإنجلترا، وذلك قبل مباراتهما غداً الأربعاء على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة "ميونخ" بجولة الإياب.

 

تشيلسي ضد الريال.. أنشيلوتي يعلن قائمة الملكي لموقعة دوري ابطال اوروبا
 

 

تشيلسي ضد الريال.. وجاءت قائمة  ريال مدريد على النحو التالي : حراسة المرمى: تيبو كورتوا، أندريا لونين، لويس لوبيز، الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، ديفيد ألابا، خيسوس فاييخو، ناتشو، ألفارو أودريوزولا، لوكاس فاسكيز، أنطونيو روديجر، الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، إدوارد كامافينجا، فيدي فالفيردي، أوريلين تشواميني، داني سيبايوس، الهجوم: كريم بنزيما، إدين هازارد، ماركو أسينسيو، فينيسيوس جونيور، رودريجو، ماريانو.

 

وأعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا"، تعيين الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو حكماً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، المحدد لها الثلاثاء بملعب "ستامفورد بريدج"، في "إياب" ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

 

تشيلسي ضد الريال.. واسندت المباراة للحكم  دانييلي أورساتو وحكم مساعد أول شيرو كاربوني وحكم مساعد تاني أليساندرو جيالاتيني وحكم رابع ماوريتسيو مارياني وحكم فار ماسيمليانو إيراتي وحكم مساعد فار باولو فاليريكومو.