الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قمصان: حققنا فوزًا مهمًّا على سموحة ونستعد بقوة لمواجهة الرجاء

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 01:00 ص
سامي قمصان
سامي قمصان

سموحة ضد الأهلي.. قال سامي قمصان، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  إن الفريق حقق فوزًا مهمًّا على سموحة، لأنه منح الفريق 3 نقاط جعلته يبتعد بصدارة الدوري، ويوسع الفارق مع أقرب منافسيه، كما أنه جاء قبل المواجهة المرتقبة أمام الرجاء المغربي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

قمصان: حققنا فوزًا مهمًّا على سموحة.. ونستعد بقوة لمواجهة الرجاء


سموحة ضد الأهلي ..وعن مواجهة الرجاء المغربي المقبلة في دوري أبطال إفريقيا، قال سامي قمصان إن الفريق سوف يستعد بقوة للمباراة لتقديم أفضل ما يمكن خلالها، مشيرًا إلى أن وجود الجماهير بأعداد تصل إلى 52 ألف مشجع في المباراة يمنح دوافع كبيرة، كما حدث في مباراتي الهلال السوداني وبيراميدز، متمنيًا أن يواصل الفريق مشواره في البطولة حتى الصعود للمباراة النهائية.


سموحة ضد الأهلي ..وشدد قمصان على أن الجهاز الفني يعمل قبل كل مباراة على تجهيز الفريق بشكل قوي سواء من الناحية البدنية أو الفنية، وأكد أن جميع اللاعبين يسعون بقوة للمشاركة في المباريات، وهذا ما يخلق منافسة قوية تمنح الجهاز الفني خيارات عديدة في كل المراكز

 

 

سموحة ضد الأهلي ..وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزاً مستحقا على نظيره فريق سموحة، بثنائية نظيفة خلال مباراة التي جمعت بينهما بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

سموحة ضد الأهلي ..وسجل محمد شريف اولي اهداف اللقاء في شباك سموحة بالدقيقة 28، وادرك محمود كهربا الهدف الثاني بالدقيقة 66.


سموحة ضد الأهلي .. وأصدر حكم اللقاء بطاقة حمراء لصالح محمد الشناوي في الدقيقة 90،  بعد اعتداءه على لاعب سموحة.


سموحة ضد الأهلي ..وواصل جماهير الأهلي دعم الفريق داخل استاد برج العرب بالإسكندرية وبدأت الهتافات تعلو "جمهوره دا حماه" ويسعي المارد الأحمر لتحقيق الفوز اليوم من أجل اسعاد جماهيره


سموحة ضد الأهلي ..وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى : محمد الشناوي

خط الدفاع : خالد عبد الفتاح، محمد عبد المنعم، محمود متولي، محمد هاني

خط الوسط :مروان عطية، اليو ديانج، عمرو السولية  

خط الهجوم : محمد شريف، بيرسي تاو، محمود كهربا

 

سموحة ضد الأهلي ..ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من : علي لطفي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وافشة وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر ورأفت خليل وكوكا ومحمد أشرف

 

سموحة ضد الأهلي ..وضم تشكيل سموحة كلا من:
أحمد شوشة، الهاني سليمان، احمد حكيم، أحمد جمال، مالك بعيو، دوكو دودو، محمود حليمو، مصطفى سعد ميسي، حسين فيصل، محمد سعيد، حسام حسن


سموحة ضد الأهلي ..وعلى مقاعد البدلاء : عمر صلاح محمد نادي - محمد الصباحي محمد عصام - بنجامين بواتنج - زياد طارق- محمد مغربي - صديق او جولا


سموحة ضد الأهلي ..بات محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مهدد بالإيقاف بعد تعرضه للطرد خلال مباراة فريقه ضد سموحة في الدوري المصري الممتاز.

 


سموحة ضد الأهلي ..وتشير لائحة العقوبات الخاصة بالدوري المصري بأن عقوبة ضرب الخصم بدون كرة " إيقاف 3 مباريات وغرامة 25 ألف جنيه".

 

سموحة ضد الأهلي ..فيما تنص لائحة رابطة الأندية أن عقوبات كل بطولة منفصلة عن البطولات الأخري حيث تكون كل بطولة مستقلة بذاتها ما عدا الأخطاء الجسيمة التي تستوجب الإيقاف لأكثر من 8 مباريات


سموحة ضد الأهلي ..أعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، توقيع عقوبة مالية كبيرة على محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لما بدر منه خلال مباراة الفريق أمام سموحة في الدوري المصري وطرده.

 

سموحة ضد الأهلي ..ومن جانب آخر سقط الزمالك في فخ التعادل الإيجابي بهدفين أمام نظيره المقاولون العرب، خلال المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهره الدولي، ضمن منافسات الدوري المصري للموسم الجاري.

 

 

سموحة ضد الأهلي ..وجاء ترتيب هدافي الدوري المصري للموسم الجاري كالآتي:
1- مابولولو 13 هدفًا

2- أحمد الشيخ  وأحمد سيد زيزو  9 أهداف.

3- رزقي حمرون ورفيق كابو و محمد شريف و محمد حمدي  8 أهداف.

4- أحمد ياسر ريان وجون أوكلي 7 أهداف.

5- حسام حسن  ورمضان صبحي وبنيامين بواتينج وفاخري لاكاي وسمير فكري وكريم بامبو 6 أهداف.

 


سموحة ضد الأهلي ..وانفرد المارد الأحمر بصدارة الدوري المصري للموسم الجاري برصيد 53 نقطة، وجاء جدول ترتيب الدوري المصري على النحو التالي:

1-الأهلي 53 نقطة
2- فيوتشر 48  نقطة 
3- بيراميدز 43 نقطة
4-  الزمالك 40 نقطة 
5- الاتحاد السكندري 39 نقطة 
6-  المقاولون 35 نقطة
7- المصري 35 نقطة
8- فاركو 32 نقطة 
9-  سموحة 31 نقطة  
10- غزل المحلة 30  نقطة 
11-  سيراميكا كليوباترا  29  نقطة  
12- إنبي 29 نقطة
13- أسوان 28 نقطة
14-  الإسماعيلي 23 نقطة   
15-  الداخلية 22  نقطة
16- البنك الأهلي  20 نقطة 
17-  طلائع الجيش 17 نقطة
18- حرس الحدود 16 نقطة