الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد شريف رجل مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري

الجمعة 14/أبريل/2023 - 11:44 م
محمد شريف
محمد شريف

حصد محمد شريف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جائزة رجل مباراة فريقه ضد فاركو، في اللقاء الذي جمع بينهما مساءً اليوم الجمعة ضمن لقاءات الجولة الخامسة والعشرون من منافسات الدوري المصري الممتاز.

 

محمد شريف رجل مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري

 

وجاء ذلك عقب تقديم أداء مميز خلال مباراة الأهلي و فاركو التي  جمعت اليوم الجمعة على ستاد القاهرة وأحرزاه لهدف في مرمي فاركو.

 

وسجل محمود متولي هدف الأهلي الأول في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول، برأسيه رائعة، واستطاع أن يسجل احمد القمدوسي الهدف الثاني لكن فرر حكم اللقاء إلغاء الهدف لداعي التسلسل في الدقيقة 40، وحسم محمد شريف الشوط الأول بثنائية بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة، وأختتم على معلول التسجيل بالهدف الثالث للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 97.

 

وسقط محمد الضاوي كريستو بسبب الإصابة، وتوقفت المباراة لتدخل الجهاز الطبي لعلاجه، لكن اللاعب لم يتمكن من مواصلة اللعب، قام السويسري مارسيل كولر بإجراء تبديلاً إضطراريًا بخروج محمد الضاوي ومشاركة طاهر محمد طاهر بدلا منه.

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود متولي وياسر إبراهيم وعلي معلول ومحمد هاني.


خط الوسط: حمدي فتحي وحسين الشحات وأليو ديانج ومحمد الضاوي وأحمد قندوسي.

خط الهجوم: محمد شريف.

 

ويجلس على دكة البدلاء كل من: خالد عبد الفتاح ومحمود كهربا وأيمن أشرف ومروان عطية وعلي لطفي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وشادي حسين وطاهر محمد طاهر.

 

وجاء تشكيل فاركو يضم كلا من:

حراسة المرمى: شيكا

خط الدفاع: إنكادا، بكري، رامي صبري، عزمي غومة

خط الوسط: أحمد فؤاد، محمود حماده، كينجسلي سوكاري

خط الهجوم: رزفي حمرون، علي بهيج، شكري نجيب
 

الأهلي وفاركو.. وسبق والتقى فريق الأهلي مع نظيره فاركو في 3 مواجهات من قبل، حيث حقق الأحمر الفوزفي مباراتين امام فاركو بينما تعادل في مباراة واحدة اونتهت بالتعادل السلبي بدون تسجيل اهداف، وقد سجل لاعبي الاهلي 6 أهداف بينما استقبل هدفين فقط.
 


 

الأهلي وفاركو.. وكانت المواجهة الأولى بين الأهلي وفاركو يوم في مارس 2022 وانتهت بفوز فريق القلعة الحمراء برباعية مقابل هدف عن طريق محمد مجدي أفشة "هدفين" ومحمد شريف وحسين الشحات "هدف".

 

مباراة الأهلي وفاركو.. ويتربع النادي الأهلي على عرش صدارة الدوري المصري برصيد 50 نقطة، بعدما خاض 20 مباراة، حقق الفوز في 15 مباراة، وتعادل في 5 آخرين، ولم يخسر، وسجل لاعبي الأحمر 37 هدف فيما استقبلت شباكه 7 أهداف.

 

وتوقف رصيد فاركو عند 32 نقطة، من 25 مباراة، سجل الفوز في 7 لقاءات، وتعادل في 11 مباراة، وسقط في 11 آخرين، وسجل لاعبيه 22 هدف واستقبل مثلهما.