الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

برنارد أرنو يعزز صدارته لأثرياء العالم بـ210 مليارات دولار

الجمعة 14/أبريل/2023 - 04:36 م
برنارد أرنو
برنارد أرنو

قفزت ثروة الفرنسي برنارد أرنو، أغنى شخص في العالم حاليا، بمقدار 12 مليار دولار بعد أن أعلنت شركة "إل في إم إتش" (LVMH)  لـ الملابس والأزياء الفاخرة والعطور، أن المبيعات ارتفعت بشكل حاد في الربع الأول 2023، بدعم من المتسوقين الصينيين.

 

 عزز برنارد أرنو، أغنى شخص في العالم، تقدمه على المصنف الثاني إيلون ماسك رئيس تسلا، وذلك في وقت يبيع قطب السلع الفاخرة سلعًا باهظة الثمن عبر شركاته التابعة ديور ولوي فيتون وفوندي، بينما يخفض مؤسس شركة تسلا أسعار السيارات الكهربائية في أنحاء العالم.


شهد الفرنسي برنارد أرنو، الذي يقف وراء "إل في إم إتش" ارتفاع ثروته بمقدار 12 مليار دولار يوم الخميس إلى ما يقرب من 210 مليار دولار، وهو رقم قياسي وثاني أكبر ارتفاع له في يوم واحد على الإطلاق، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات اليوم الجمعة.

 

وتبلغ ثروة إيلون ماسك 180 مليار دولار بعد أن كسب 3.8 مليار دولار.

 

جاء الارتفاع في صافي ثروة برنارد أرنو، البالغ من العمر 74 عامًا بعد أن أشاد المستثمرون بالمبيعات الفصلية التي نشرها منتج حقائب اليد لويس فيتون و مويت أند شاندون وكريستيان ديور.

 

ارتفعت أسهم إل في إم إتش بنسبة 5.7% إلى مستوى قياسي في تعاملات باريس، مما دفعها إلى دخول بقائمة أكبر 10 شركات في العالم برأسمال سوقي قدره 444 مليار يورو (491 مليار دولار).

 

انضم برنارد أرنو غير المعروف نسبيًا، والذي تمتلك عائلته 48% من رأس مال "إل في إم إتش"، إلى ماسك وجيف بيزوس مؤسس "أمازون" في وقت سابق من هذا الشهر باعتبارهم الأفراد الوحيدون الذين تجاوزت ثروتهم 200 مليار دولار.

ويعد الفرنسي برنارد أرنو، أول شخص خارج الولايات المتحدة يدخل هذه القائمة