الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري بعد تطبيق التوقيت الصيفي

الخميس 13/أبريل/2023 - 02:17 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك.. يضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى موعداً مع غريمة التقليدي الزمالك في مباراة السوبر المصري لموسم 2021-2022 بعدما توج بكأس مصر للمرة الـ 38 في تاريخه، وكان الزمالك بطلاً لبطولة الدوري المصري.

 

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري بعد تطبيق التوقيت الصيفي

 

 

الأهلي والزمالك.. وتقام المباراة التي تجمع بين الأهلي والزمالك، يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023، في الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة بعد تطبيق التوقيت الصيفي، علي ستاد محمد بن زايد في العاصمة "أبوظبي".

 

وأقيمت أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات في استاد "هزاع بن زايد" عام 2015 وفاز الأهلي 2-3، واحتضن استاد "محمد بن زايد" السوبر الثاني فبراير 2017 وفاز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية، وعاد استاد "هزاع بن زايد" ليستضيف السوبر الثالث بين الأهلي والمصري عام 2018، وفاز الأهلي بهدف وليد أزارو، وفي عام 2020 استضاف ملعب "محمد بن زايد" كأس السوبر بين الأهلي والزمالك وفاز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية، وفي 2022 لعبت المباراة للمرة الثالثة على استاد "هزاع بن زايد" بالعين وفاز الأهلي 0-2.

 

الأهلي والزمالك.. ويخوض النادي الأهلي مباراة السوبر المصري بصفته بطلًا للنسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر على حساب بيراميدز بعد الفوز بهدفين لهدف على ستاد القاهرة الدولي، ليحصد كأسه رقم 38 تاريخيًا وبطولته رقم 145 عبر 116 عامًا منذ نشاة النادي في 24 أبريل 1907.

 

الأهلي والزمالك.. أما الزمالك فيتواجد في مباراة السوبر المصري كونه توج بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز عن الموسم الماضي، بعدما نجح في حصد 77 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

 

ويمتلك الأهلي الرقم القياسي بحصوله على اللقب 12 مرة، ثم الزمالك بـ 4 ألقاب، ومرة وحيدة لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

 

وقال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "تمثل المباراة المرتقبة استمرارا لخطط مجلس أبوظبي الرياضي في استقطاب الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية، ما يعزز من خطط المجلس الطموحة في أن تكون أبوظبي المكان الأمثل لإقامة مثل تلك المباريات الكبيرة التي تحظى بشعبية عارمة وتاريخ طويل من المنافسة بين قطبي الكرة المصرية".

 

ورحب العواني باستضافة إستاد محمد بن زايد المعلم المعماري المميز والاستثنائي والمتفرد، والذي يوفر لعشاق المستديرة زوايا رؤية متميزة تجعلهم في قلب الحدث.

 

واختتم العواني، قائلاً: "فخورون باحتضان السوبر المصري مجدداً، بعد النجاحات التي تحققت في النسخ الـماضية، ونرحب بقطبي الكرة المصرية هنا في العاصمة أبوظبي، متمنين أن يقدم الفريقان ما يليق بسمعة الكرة المصرية الناصعة، ضمن أجواء كرنفالية واحتفالية".

 

اتحاد الكرة يرد على أنباء تعيين طاقم تحكيم أجنبي لمباراة السوبر المصري
 

 

تحدث وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري عن طاقم التحكيم الذي من المنتظر إدارته لمباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها يوم الخامس من شهر مايو المقبل.

 

 وقال وليد العطار في تصريحات إذاعية: "لا يوجد بند في التعاقد لمباراة السوبر بين الاتحاد المصري ومجلس أبوظبي الرياضي لإسناد مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك القادمة لحكام أجانب".

 

نجم الزمالك الأسبق: الأهلي خلص على أكذوبة بيراميدز بعد الفوز بالكأس
 

 

يرى وائل القباني نجم نادي الزمالك الأسبق، أن النادي الأهلي كتب كلمة النهاية في تجربة بيراميدز، وذلك بعدما توج النادي الأهلي بطلاً لبطولة كأس مصر للمرة الـ 38 في تاريخه.

 

وقال وائل القباني في تصريحات إذاعية، "تجربة بيراميدز فشلت، بكل ضخ الفلوس والاستثمار اللي حطوها مع كم اللاعيبة اللي موجودة تحس إن مفيش نظام، الأهلي خلص على أكذوبة بيراميدز بعد الفوز بالكأس".

 

وأضاف نجم الزمالك الأسبق، "التجربة أثبتت فشلها بكل تأكيد ولن يفلح في حصد أي لقب، بيراميدز جاء لصرف الأموال فقط دون محاسبة، ولا بد من خضوعه للمحاسبة ومعرفة النتائج المترتبة من صرف تلك الملايين دون فائدة".