السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الأهلي يعمل مثل الساعة".. الصحافة السويسرية تشيد بنجاحات كولر

الأربعاء 12/أبريل/2023 - 02:49 م
مصر تايمز

الأهلي .. سلطت صحيفة "بليك" السويسرية، الضوء على نجاحات السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، وذلك بعد الحصول على بطولة كأس مصر أول أمس الأثنين.

 

"الأهلي يعمل مثل الساعة".. الصحافة السويسرية تشيد بنجاحات كولر

 

وقال الصحيفة، "الأهلي تحت قيادة المدرب كولر بأنه يعمل مثل الساعة حيث توج الفريق بلقب كأس مصر بالإضافة إلى الترشح إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الرجاء المغربي بالإضافة إلى التربع على الدوري المصري".


واقتنص الأهلي لقب كأس مصر للمرة 38 في تاريخه بعد فوز ماراثوني على حساب بيراميدز بنتيجة 2 -1  مساء الاثنين بإستاد القاهرة في المباراة النهائية التي أقيمت بصافرة الحكم أمين عمر .

 

تقدم بيراميدز بهدف المغربي وليد الكرتي في الدقيقة 72 وتعادل محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 74 ، وسجل حمدي فتحي هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 104 بعدما لجأ الفريقان للوقت الإضافي من عمر اللقاء الذي شهد طرد محمد عبد المنعم مدافع الأهلي في الدقيقة 116.

 

وحصل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على ثاني ألقابه مع القلعة الحمراء.

 

وتوج السويسري مع الأهلي بلقب بطولة كأس السوبر المصري 2021، على حساب نظيره الزمالك، في المباراة التي جمعتهما على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

 

وأصبح مارسيل كولر خامس مدير فني أجنبي يتوج بلقب كأس السوبر المصري، مع النادي الأهلي، وجاء مارسيل كولر بعد الرباعي الآخر: مواطنه رينيه فايلر، والإسباني كارلوس جاريدو، والبرتغاليين توني ومانويل جوزيه.

 

ملعب "محمد بن زايد" يقترب من استضافة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

 

كشفت تقارير صحفية إماراتية عن الملعب المستضيف لمباراة كأس السوبر المصري التي تجمع بين ناديا الأهلي والزمالك في الخامس من مايو المقبل بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي".

 

وقالت صحيفة "البيان"، أن ملعب "محمد بن زايد" بنادي الجزيرة يعد الأقرب لاحتضان مباراة كأس السوبر المصري الذي يجمع بين الأهلي والزمالك 5 مايو المقبل بالعاصمة "أبوظبي".

 

وأضافت الصحيفة، أنه بنسبة كبيرة ستقام مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك على استاد "محمد بن زايد"، حيث كان هناك ملعبان مرشحان لاستضافة المباراة وبناءً على طرفي اللقاء وهما استاد "آل نهيان" بنادي الوحدة في حال إذا كان طرفا المواجهة الزمالك وبيراميدز، واستاد "محمد بن زايد" في حال كانت بين الأهلي والزمالك.

 

وتأتي استضافة أبوظبي لكأس السوبر المصري بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تشمل استضافة السوبر مرتين على التوالي، إذ اقيمت النسخة الماضية في استاد "هزاع بن زايد" بمدينة العين أكتوبر الماضي، وانتهت بفوز الأهلي على الزمالك 0-2.


 

وأقيمت أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات في استاد "هزاع بن زايد" عام 2015 وفاز الأهلي 2-3، واحتضن استاد "محمد بن زايد" السوبر الثاني فبراير 2017 وفاز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية، وعاد استاد "هزاع بن زايد" ليستضيف السوبر الثالث بين الأهلي والمصري عام 2018، وفاز الأهلي بهدف وليد أزارو، وفي عام 2020 استضاف ملعب "محمد بن زايد" كأس السوبر بين الأهلي والزمالك وفاز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية، وفي 2022 لعبت المباراة للمرة الثالثة على استاد "هزاع بن زايد" بالعين وفاز الأهلي 0-2.