الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ملعب "محمد بن زايد" يقترب من استضافة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

الأربعاء 12/أبريل/2023 - 10:09 ص
ملعب محمد بن زايد
ملعب محمد بن زايد

كشفت تقارير صحفية إماراتية عن الملعب المستضيف لمباراة كأس السوبر المصري التي تجمع بين ناديا الأهلي والزمالك في الخامس من مايو المقبل بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي".

 

ملعب "محمد بن زايد" يقترب من استضافة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

 

وقالت صحيفة "البيان"، أن ملعب "محمد بن زايد" بنادي الجزيرة يعد الأقرب لاحتضان مباراة كأس السوبر المصري الذي يجمع بين الأهلي والزمالك 5 مايو المقبل بالعاصمة "أبوظبي".

 

وأضافت الصحيفة، أنه بنسبة كبيرة ستقام مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك على استاد "محمد بن زايد"، حيث كان هناك ملعبان مرشحان لاستضافة المباراة وبناءً على طرفي اللقاء وهما استاد "آل نهيان" بنادي الوحدة في حال إذا كان طرفا المواجهة الزمالك وبيراميدز، واستاد "محمد بن زايد" في حال كانت بين الأهلي والزمالك.

 

وتأتي استضافة أبوظبي لكأس السوبر المصري بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تشمل استضافة السوبر مرتين على التوالي، إذ اقيمت النسخة الماضية في استاد "هزاع بن زايد" بمدينة العين أكتوبر الماضي، وانتهت بفوز الأهلي على الزمالك 0-2.

 

وأقيمت أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات في استاد "هزاع بن زايد" عام 2015 وفاز الأهلي 2-3، واحتضن استاد "محمد بن زايد" السوبر الثاني فبراير 2017 وفاز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية، وعاد استاد "هزاع بن زايد" ليستضيف السوبر الثالث بين الأهلي والمصري عام 2018، وفاز الأهلي بهدف وليد أزارو، وفي عام 2020 استضاف ملعب "محمد بن زايد" كأس السوبر بين الأهلي والزمالك وفاز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية، وفي 2022 لعبت المباراة للمرة الثالثة على استاد "هزاع بن زايد" بالعين وفاز الأهلي 0-2.

 

السوبر المصري.. الأهلي يتربع على عرش المتوجين والزمالك في الوصافة
 

 

ويخوض النادي الأهلي مباراة السوبر المصري بصفته بطلًا للنسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر على حساب بيراميدز بعد الفوز بهدفين لهدف على ستاد القاهرة الدولي، ليحصد كأسه رقم 38 تاريخيًا وبطولته رقم 145 عبر 116 عامًا منذ نشاة النادي في 24 أبريل 1907.

 

أما الزمالك فيتواجد في مباراة السوبر المصري كونه توج بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز عن الموسم الماضي، بعدما نجح في حصد 77 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

 

ويمتلك الأهلي الرقم القياسي بحصوله على اللقب 12 مرة، ثم الزمالك بـ 4 ألقاب، ومرة وحيدة لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.