الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

#يوسف_فياض_مات.. هشتاج يتصدر تويتر بعد وفاة طالب بجامعة سيناء بالكورونا

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 10:56 ص
مصر تايمز

تصدر هشتاج #يوسف_فياض_مات، موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، وذلك بعد ساعات من وفاة يوسف فياض الطالب بالفرقة الثانية بكلية العلاج الطبيعي بالجامعة فرع القنطرة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (covid-19).

وهاجم العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي طريقة التعامل مع الطالب، خاصة في ظل اشتباهه في الإصابة، موجهين أصابع الإتهام إلى إدارة الجامعة وإلى الاستخفاف بسهولة نقل العدوى إلى باقي الطلاب بخلاف حالة الطالب الصحية.

وكان الطالب قد طالب أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية، بتأجيل الامتحان الخاص به لموعد آخر في ظل اشتباهه بالإصابة بفيروس كورونا، وهو ما تم رفضه من عضو هيئة التدريس.

وأشار الطلاب، إلى أن يوسف أرسل على الجروب الخاص بهم على "الوتس آب" طلبًا بتأجيل امتحانه ليوم أخر نظرًا لمعاناته من أعراض فيروس كورونا، وذلك قبل يوم من موعد الامتحان.

وزعم عدد من الطلاب وجود محادثة بين الطالب وعميدة الكلية، يؤكد خلالها يوسف أنه وفقًا لطبيب أخبره أنه مشتبه في إصابته بـ (COVID-19) ولا يستطيع الحضور للامتحان، إلا أن الأخيرة أصرت على حضوره للامتحان طالما لم يحضر شهادة تؤكد إيجابية مسحة فيروس كورونا المستجد، وأن يرتدي ماسك الوجه "كمامة" أثناء حضوره.