الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

نصائح لإنقاص الوزن فى رمضان.. تعرفي عليها

الخميس 06/أبريل/2023 - 05:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لاستغلال شهر رمضان فى إنقاص الوزن هناك مجموعة من النصائح إذا قمتي باتباعها ستحصلين على إنقاص الوزن ومن هذه النصائح.

 

-تقسيم وجبات الإفطار الى ثلاثة بشكل متوازن وصحي ومن دون تناول كميات كبيرة من الأصناف، فتبدأي بالخفيفة عقب أذان المغرب، وهي مكوّنة من ثلاث حبات من التمر وطبق من الشوربة وكوب من الماء. 

 

-وبعد نصف ساعة، تناولي وجبة ثانية مكوٓنة من عناصر غذائية متنوعة بالكربوهيدرات والخضراوات والبروتينات، ومن ثمّ وجبة ثالثة تحتوي على الفواكه والحلويات الخفيفة.

 

ومن ضمن النصائح أيضا خلال الافطار، يجب الإعتماد على غذاء صحي ومتنوع، يتضمن كميات كبيرة من الخضراوات الغنيّة بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والإمتلاء، وشرب الماء بكميات كافية.

 

تجنبي شرب العصائر الصناعية المليئة بالسكريات والمشروبات الغازية غير الصحية خلال وجبة الإفطار أو السحور، لأنها تحتوي على نسب مرتفعة من السكر والدهون.

 

مقترحات " مصر تايمز".. أعراض لو بتعاني منها يبقي عندك اضطراب نفسي

 

مع ضغوط الحياة ، يشعر الإنسان بعدد من الاضطرابات النفسية التى تؤثر عليه وفى السطور التالية نستعرض معكم أعراض الاضطراب النفسي لضرورة الوقوف مغ نفسك وأخذ راحة فى حالة ظهورها عليك.

 

الأمراض النفسية تسبب التعب الدائم والشديد حتى من دون مجهود جسدي. ويترافق التعب الشديد مع انخفاض الطاقة أو مشاكل واضطرابات في النوم، كذلك تتدنى الرغبة الجنسيّة وحتى تنفقد نهائيّاً.

 

يجد المريض صعوبة في الاستيعاب أو قد تراوده شكوك غير موجودة أو غير مبررة، وتزيد لديه مشكلات فهم المواقف وقد يتهم الأشخاص بالعدائيّة عند التعامل معه ويفقد القدرة على مواجهة مشاكله اليوميّة ما يزيد الضغوطات عليه.

 

يمكن أن يشعر المريض بالحزن أو الكآبة وتتزايد مخاوفه أكثر، ويمرّ بحالة من القلق أو الإفراط بالشعور بالذنب.