الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصطفى محمد يبحث عن اللقب الأوروبي الأول مع نانت

الخميس 06/أبريل/2023 - 12:15 م
مصطفي محمد
مصطفي محمد

اقترب مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر ونادي نانت من تحقيق أول لقب أوروبي، عندما ساهم في تأهل فريقه نانت إلى نهائي كأس فرنسا.

 

مصطفى محمد يبحث عن اللقب الأوروبي الأول مع نانت

 

مصطفى محمد.. تأهل حامل اللقب إلى النهائي بعد فوزه في نصف النهائي على ليون 1-0، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس ضمن منافسات الدور نصف النهائي، ويدين نانت بهذا الانتصار إلى لاعبه لودوفيتش بلاس الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

 

ومن المنتظر أن يواجه نانت المحترف ضمن صفوفه مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر في النهائي 29 أبريل  الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى التي تقام بين أنيسي من الدرجة الثانية وتولوز.

 

وانتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين فريق نانت المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفي محمد، و ستاد ريمس،الأحد الماضي، بفوز الأخير بثلاثة أهداف دون رد، ضمن لقاءات الجولة الـ 29 من الدوري الفرنسي.


 

وسجل أليكسيس فليبس لاعب ستاد ريمس الهدف الأول في الدقيقة 38 من عمر أحداث الشوط الأول، وفي الدقيقة 40 سجل أليكسيس فليبس الهدف الثاني وعزز مارشال مونيتسي نتيجة أحداث اللقاء وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 58 من عمر أحداث الشوط الثاني، لينتهي أحداث اللقاء بثلاثية نظيفة.


ومن ناحية اخرى أقر أنطوان كومباريه، المدير الفني لنادي نانت الفرنسي المحترف ضمن صفوفه مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر، استبعاد الظهير الأيسر الجزائري ، جوين هاجام، من مباراة ريمس اليوم، الأحد، في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

 

وأكدت صحيفة "ويست" الفرنسية أن استبعاد مدرب نانت لجوام حاجام جاء بسبب رفضه الافطار قبل مباراة نانت وريمس في الدوري الفرنسي.

 

وأضافت الصحيفة، أطاح أنطوان كومباريه مدرب نانت بلاعبه الشاب، 19 سنة، من قائمة الفريق التي ستواجه ريمس عصر اليوم الأحد، لأنه المدرب طلب من لاعبيه عدم الصوم في يوم المباريات ليؤدون بشكل أفضل وكي لا يتأثرون بالصيام، قرار المدرب رفضه جوين الذي أصر على الصيام وكان مصيره الاستبعاد.

 

منتخب مصر.. فيتوريا يطالب اتحاد الكرة بمباريات ودية من أجل تصنيف الفيفا
 

 

أبدى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، ارتياحه لتقدم منتخب مصر 4 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، عن التصنيف الجديد للمنتخبات الوطنية، حيث تقدم منتخب مصر 4 مراكز في التصنيف ليحتل المركز الـ 35 عالمياً.

 

وترقب روي فيتوريا المدير الفنى لـ منتخب مصر التصنيف الشهري من أجل رغبته فى التقدم إفريقيًا، خاصة أن ذلك يكون فارقا فى جميع المنافسات، خاصة أن المنتخب واجه المنتخب السنغالي في تصفيات كأس العالم 2022 بسبب وجوده فى التصنيف الثاني.
 

وكشف مصدر أن البرتغالي روي فيتوريا سيطالب اتحاد الكرة بتوفير مباريات ودية من أجل مواصلة الارتقاء في التصنيف الدولي، موضحاً أن فيتوريا سيطلب من اتحاد الكرة اقامة وديات في الأجندة الدولية في الوقت المتاح، وذلك على شاكلة مواجهة منتخب مصر وبلجيكا الودية.

 

وحل منتخب مصر في المركز الخامس بقائمة المنتخبات الإفريقية، خلف منتخب المغرب صاحب المركز الـ 11 عالمياً، والسنغال صاحب المركز الـ 18 عالمياً، وتونس الـ 28 عالمياً، والجزائر الـ 34 عالمياً.