السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

كل ما تريد معرفته عن شهادات البنك الاهلي

الأحد 02/أبريل/2023 - 04:34 م
مصر تايمز

أعلن البنك الاهلي المصري وبنك مصر إصدار شهادتي ادخار لمدة 3 سنوات، ويعكسان الرؤية الإيجابية لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، مع الانخفاض التدريجي المتوقع في معدلات التضخم مع استقرار الأسواق في ظل المتغيرات الدولية والمحلية وسياسة البنك المركزي المصري لاستهداف التضخم.

 

كل ما تريد معرفته عن شهادات البنك الاهلي

 

وأصدر البنك الأهلي المصري شهادات جديدة اليوم للمواطنين الأفراد، بعد قرار البنك المركزي الخميس الماضي برفع سعر الفائدة 2% على الإيداع والإقراض، مما دفع البنك الأهلي بإصدار شهادتين جديدتين بعائد 19% ثابت لمدة 3 سنوات وشهادة بنحو 22% متناقص عل 3 سنوات يصرف عائدهما شهريا.
 

الشهادة الأولى ثابتة لمدة 3 سنوات بسعر 19٪؜ سنوى ويصرف العائد شهريا، والثانية؛ شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوى 22٪؜ لأول سنة و 18٪؜ السنة الثانية و16٪؜ السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

 

ويستطيع المواطنون بدء شراء شهادات البنك الأهلي الآن من خلال الفروع أو الإنترنت والموبايل البنكي ببطاقة الرقم القومي، في حالة امتلاك حساب بالبنك، سواء من خلال فروع البنك الأهلي في مواعيد العمل الرسمية أو من خلال تطبيق الأهلي نت أو الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي في أي وقت من اليوم.

 

ويمكن شراء شهادات البنك الأهلي 19% أو شهادات البنك الأهلي 22%، من خلال تطبيق الأهلي نت أو من خلال الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي