الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حصاد دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا.. الاهلي يزين قائمة "العظماء الثمانية".. خروج معتاد للزمالك.. الوداد الأقوى دفاعاً.. الرجاء حصداً للنقاط.. وصدامات عربية منتظرة في ربع النهائي

الأحد 02/أبريل/2023 - 04:10 م
جانب من مباراة الاهلي
جانب من مباراة الاهلي والهلال

أنهت منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2023، وذلك بعدما أسدل الستار على أحداث المباراة التي جمعت بين الوداد المغربي ونظيره شبيبة القبائل، إلى جانب الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري، في الجولة السادسة من ختام دور المجموعات.

 

حصاد دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023

 

 

وضمت قائمة المتأهلين لربع نهائي دوري ابطال افريقيا الآن كلاً من، الرجاء الرياضي، شبيبة القبائل، صن داونز، الترجي، شباب بلوزداد، الوداد، سيمبا، شبيبة القبائل.

 

وهناك بعد الدول التي تمكنت من التأهل بأكثر من فريق وهم الجزائر(شباب بلوزداد، شبيبة القبائل)،

المغرب (الرجاء، الوداد)، في حين اكتفي كلا من تونس بفريق واحد (الترجي)، مصر (الأهلي)، جنوب إفريقيا (صن داونز)، تنزانيا (سيمبا).

 

 

صدامات عربية منتظرة في قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا

 

وتترقب كل الفرق المتأهلة نتيجة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي تشمل صدامات عربية، وتقام قرعة دوري ابطال افريقيا للدور ربع النهائي يوم الأربعاء المقبل في القاهرة، في تمام الثامنة والنصف مساءً بتوقيت العاصمة المصرية.

 

وتأهل الوداد في صدارة المجموعة الأولى مع شبيبة القبائل الجزائري كما تأهل صن داونز الجنوب أفريقي في صدارة المجموعة الثانية ومعه الأهلي، وصعد الرجاء المغربي في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة ومعه سيمبا التنزاني في الوصافة، وتأهل الترجي التونسي في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة وخلفه شباب بلوزداد الجزائري بعد تعادل الفريقين بالجولة الأخيرة.

 

 

الاهلي يترقب قرعة دوري ابطال افريقيا الأربعاء المقبل

 

 

يتواجد في التصنيف الأول فرق الرجاء والوداد المغربيان، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب أفريقي، فيما يتواجد في التصنيف الثاني الأهلي المصري، وسيمبا التنزاني، وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل الجزائريان.

 

وسيلعب الأهلي أمام أحد أندية الصدارة باستثناء صن داونز الجنوب إفريقي، الذي تواجد مع المارد الأحمر في نفس المجموعة بدور المجموعات، وفقاً للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ويواجه الأهلي في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا الرجاء أو الوداد أو الترجي.
 

 

كيف تأهل النادي الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

 

 

تنافس النادي الأهلي مع الهلال السوداني على بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، في لقاء مثير جمع بينهما على استاد القاهرة الدولي، بحضور جماهيري كبير جاء لدعم الفريق، واستطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن يقطي نظيره السوداني بثلاثية نظيفة.

 

سيطر الأهلي على المباراة بالكامل بأنياب هجومية مؤثرة، ولاحت أمامه أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، لكنها أهدرت نتيجة لعدم التوفيق أحيانًا ولعدم إتقان اللمسة الأخيرة أحيانًا أخرى، فيما اعتمد الهلال على دفاع المنطقة، بعدما ارتد بكامل صفوفه إلى وسط الملعب، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي تحطمت على صخرة دفاع الأهلي.


 

افتتح محمود عبد المنعم كهربا ثلاثية الأهلى في الدقيقة 25، وأضاف حسين الشحات الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 65 و81 من عمر المباراة، بهذا الفوز يصل الأهلي إلى النقطة 10، ويخطف بطاقة الصعود الثانية إلى الدور ربع النهائي لدوري الأبطال خلف صن داونز الذي تصدر المجموعة.

 

 

ترتيب مجموعة الأهلي بعد التأهل لربع النهائي

 

 

 صن داونز في المركز الأول، برصيد 14 نقطة، بعد ان خاض 6 مباريات، حقق الفوز في 4، وتعادل في اثنين، ولم يخسر.

 

والمركز الثاني يتواجد الأهلي، برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، حقق الفوز في 3، وتعادل في واحدة، وسقط في اثنين، ويليه في المركز الثالث الهلال السوداني برصيد 10 نقاط بعد ان لعب 6 مباريات، حقق الفوز في 3، وتعادل في واحده، وهزم في 2، ويتزيل القطن ترتيب المجموهة الثانية بدون نقاط، بعد ان لعب 6 مباريات سقط فيهم


 

ترتيب مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا بعد انتهاء مبارياته برباعية المريخ
 

 

المركز الأول : الترجي التونسي برصيد 11 نقطة من 6 مباريات، حقق الفوز في 3، وتعادل في 2، وخسر في مباراة واحدة، المركز الثاني : شباب بلوزداد الجزائري برصيد 8 نقاط، من 6 لقاءات، حسم الفوز في 3، وتعادل في واحده، وسقط في اثنين، المركز الثالث : الزمالك برصيد 4 نقاط، من 6 مباريات، حقق الفوز في 2، وتعادل في واحده، وسقط في 3 آخرين، المركز الرابع : المريخ السوداني برصيد 3 نقاط، بعد تحقيقه الفوز في مباراة واحده فقط من 6، وتعادل في اثنين،وسقط في ثلاث.

 

 

ترتيب المجموعة الأولى في دوري ابطال افريقيا.. الوداد يغرد في الصدارة

 

المركز الأول، الوداد البيضاوي، برصيد 13 نقطة، بعد ان خاص 6 مباريات، حقق الفوز في 4، وتعادل وخسر في مباراة واحدة، المركز الثاني، شبيبة القبائل، برصيد 10 نقاط، جمعهما من 6  لقاءات، حقق الفوز في 3، وتعادل في واحده، وسقط في اثنين آخرين.

 

المركز الثالث، بيترو اتليتكو، لعب 6 مباريات، وحصد 7 نقاط، المركز الرابع، فيتا كلوب برصيد 4 نقاط، بعد ان لعب 6 مباريات، حقق الفوز في واحده، وتعادل في مثلها، وسقط في 4 آخرين.

 

 

ترتيب المجموعة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا .. الرجاء وسيمبا لربع النهائي
 

 

المركز الأول الرجاء المغربي برصيد 16 نقطة، بعد ان خاض 6 مباريات، حقق الفوز في 5 وتعادل في واحده ولم يخسر.


المركز الثاني، سيمبا التنزاني ، برصيد 9 نقاط، بعدما خاض 6 مباريات، حقق الفوز في 3، وهزم في مثلهما، ولم يتذوق طعم التعادل، المركز الثالث، حوريا برصيد 7 نقاط، بعدما خاض 6 مباريات، حقق الفوز في اثنين، وتعادل في واحده، وسقط في ثلاث، المركز الرابع، فايبرز برصيد نقطتين، لم يحقق الفوز في 6 لقاءات، وتعادل في اثنين، وسقط في 4 آخرين.


 

احصائيات دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا 2023
 

- الفرق المتأهلة في المركز الأول: الرجاء - الوداد - الترجي - صن داونز، الفرق المتأهلة في المركز الثاني: سيمبا - شبيبة القبائل - شباب بلوزداد - الأهلي

 

- أكثر فريق حقق نقاط : الرجاء "16 نقطة"

- أقل فريق حقق نقاط : القطن الكاميروني " بلا نقاط "

- أقوى خط هجوم : الرجاء " سجل 17 هدف "

- أقوى خط دفاع : الوداد " استقبل هدف واحد"