الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الوداد يتصدر قائمة المنافسون المحتملون لـ الأهلي في دوري ابطال افريقيا

الأحد 02/أبريل/2023 - 09:10 ص
الاهلي قد يواجه الوداد
الاهلي قد يواجه الوداد في دوري ابطال افريقيا

تصدر الوداد المغربي قائمة المنافسون المحتملون لـ الأهلي في الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2023.

 

الوداد يتصدر قائمة المنافسون المحتملون لـ الأهلي في دوري ابطال افريقيا


وحقق الوداد  فوزاً عريضاً على ضيفه شبيبة القبائل الجزائري بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الوداد يعتلي صدارة المجموعة الأولى في دوري ابطال افريقيا

 

وأنهى الوداد مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهو يعتلي  صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بينما تجمد رصيد شبيبة القبائل عند 10 نقاط في المركز الثاني.

 

وسيلعب الأهلي أمام أحد أندية الصدارة باستثناء صن داونز الجنوب إفريقي، الذي تواجد مع المارد الأحمر في نفس المجموعة بدور المجموعات، وفقاً للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ويواجه الأهلي في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا الرجاء أو الوداد أو الترجي.

 

وتأهل صن داونز الجنوب أفريقي في صدارة المجموعة الثانية ومعه الأهلي، وصعد الرجاء المغربي في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة ومعه سيمبا التنزاني في الوصافة، وتأهل الترجي التونسي في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة وخلفه شباب بلوزداد الجزائري بعد تعادل الفريقين بالجولة الأخيرة.

 

وصعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، بفوز عريض على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء السبت على استاد القاهرة في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

 

سيطر الأهلي على المباراة بالكامل بأنياب هجومية مؤثرة، ولاحت أمامه أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، لكنها أهدرت نتيجة لعدم التوفيق أحيانًا ولعدم إتقان اللمسة الأخيرة أحيانًا أخرى، فيما اعتمد الهلال على دفاع المنطقة، بعدما ارتد بكامل صفوفه إلى وسط الملعب، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي تحطمت على صخرة دفاع الأهلي.

 

افتتح محمود عبد المنعم كهربا ثلاثية الأهلى في الدقيقة 25، وأضاف حسين الشحات الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 65 و81 من عمر المباراة، بهذا الفوز يصل الأهلي إلى النقطة 10، ويخطف بطاقة الصعود الثانية إلى الدور ربع النهائي لدوري الأبطال خلف صن داونز الذي تصدر المجموعة.

 

واحتل الأهلي وصافة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، متفوقا على الهلال بأفضلية المواجهات المباشرة، ليضرب موعداً مع أندية الوداد والرجاء والترجي التونسي.