الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خالد بن محمد بن زايد يتصدر محركات البحث بعد تعيينه وليا للعهد

الخميس 30/مارس/2023 - 02:16 م
مصر تايمز

خالد بن محمد بن زايد  تصدر قائمة محركات البحث بعدما أصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، مساء أمس الأربعاء مرسوماً أميرياً بتعيين الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً للعهد في إمارة أبوظبي.

 

خالد بن محمد بن زايد يتصدر محركات البحث بعد تعيينه وليا للعهد

 

كما أصدر الشيخ محمد بن زايد، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، مرسوماً أميرياً بتعيين الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائباً لحاكم أبوظبي. وكذلك أصدر مرسوماً أميرياً بتعيين الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائباً لحاكم أبوظبي.

 

خالد بن محمد بن زايد .. وبارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بثقة صاحب السمو رئيس الدولة.وقال سموه في تغريدة على "تويتر": "أبارك لأخي الشيخ هزاع والشيخ طحنون والشيخ منصور والشيخ خالد بن محمد ثقة رئيس الدولة.. بكم وبإخوانكم القادة من الجيل الجديد تستمر المسيرة.. وتعلو الراية.. ويترسخ المجد.. حفظ الله الإمارات وشعبها وأدام عزها وازدهارها".

 

 

عُيّن رئيساً لجهاز أمن الدولة بدرجة وزير بموجب مرسوم اتحادي بتاريخ 15 فبراير 2016، واستمر في منصبه حتى 17 يناير 2017 عندما عُيّن نائباً لمستشار الأمن الوطني بدرجة وزير، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية طبي بي سي"

 

وأصبح الشيخ خالد عضواً بالمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بموجب مرسوم أميري صدر بتاريخ 21 يناير  2019.

 

وبعد نحو 9 أشهر، عيّن الشيخ خالد رئيساً لمكتب أبوظبي التنفيذي، وأصبح مسؤولاً عن كل ما يخص المجلس التنفيذي من موضوعات مرفوعة أو خطط أو طلبات أو تخطيط، كما يشغل الشيخ خالد عضوية مجلس إدارة جهاز أبو ظبي للاستثمار وشركة بترول الامارات (أدنوك).

 

وشارك الشيخ خالد في عدد من المناسبات المهمة، إذ ظهر مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، يوم 26 سبتمبر 2022، وهو يوقع معه اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وذلك على هامش الزيارة التي أجراها لطوكيو.

 

كما ترأس وفد الإمارات المشارك في مراسم تشييع جنازة رئيس الوزراء الياباني السابق، شينزو آبي، في العاصمة طوكيو، بحضور عدد من قادة وزعماء دول العالم، وكان حضوره للجنازة لافتاً، خاصةً أن دول الخليج أرسلت زعماءها أو وزراء بارزين للمشاركة فيها.

 

وأشرف الشيخ خالد في فبراير2023، على عملية "الفارس الشهم"، التي أطلقتها دولة الإمارات لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له تركيا وسوريا، من خلال تسيير جسر جوي لنقل فرق البحث والإنقاذ والمعدات الطبية والمساعدات اللازمة.