الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مظاهرات اسرائيل تشتعل والمحكمة العليا ترفض التماسا حول نتنياهو

الإثنين 27/مارس/2023 - 04:01 م
مصر تايمز

مظاهرات اسرائيل .. قالت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، إن المحكمة العليا في اسرائيل ردّت، اليوم الإثنين، التماسا طالب بعدم أهلية بنيامين نتنياهو في الاستمرار برئاسة الوزراء.

 

مظاهرات اسرائيل تشتعل والمحكمة العليا ترفض التماسا حول نتنياهو

 

مظاهرات اسرائيل  .. ويأتي رد المحكمة العليا في الوقت، الذي يتظاهر فيه عشرات الآلاف من الإسرائيليين أمام مقر الكنيست في القدس، في أحدث الخطوات المتسارعة للاحتجاجات على التعديلات التي تريد الحكومة إدخالها على النظام القضائي.

 

مظاهرات اسرائيل  .. وأفادت مصادر سياسية في اسرائيل، اليوم، بأن رئيس الوزراء قرر تعليق خطة التعديلات القضائية، التي أثارت احتجاجات غير مسبوقة في تاريخ إسرائيل وأدخلتها في أزمة حكم.

 

مظاهرات اسرائيل  .. وفي أحدث تعليق له على ما يجري، دعا نتنياهو، عبر "تويتر"، المحتجين من كافة الأطراف إلى التصرف بمسؤولية والامتناع عن ممارسة العنف.

 

وقال في تغريدته: "أدعو جميع المتظاهرين في القدس من اليمين واليسار إلى التصرف بمسؤولية وعدم التصرف بعنف نحن أخوة".

 

نتنياهو يقرر تعليق التعديلات القضائية في اسرائيل
 

قالت مصادر سياسية في اسرائيل، اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر تعليق خطة التعديلات القضائية، التي أثارت احتجاجات غير مسبوقة في تاريخ إسرائيل وأدخلتها في أزمة حكم، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

 

وجاء هذا التطور بعد أن شهدت اسرائيل ليلة صاخبة من الاحتجاجات، التي قدرت وسائل الإعلام، بأن أعداد المشاركين فيها وصلت إلى أكثر من 600 ألف شخص.

 

وقالت المصادر السياسية إن نتنياهو قرر تعليق التعديلات القضائية، بعد اجتماع جمعه مع قادة الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم.


وكان من المفترض أن يدلي رئيس الوزراء الإسرائيلي بكلمة بشأن التعديلات، لكن تلك الكلمة تأجلت، وكانت وكالة "رويترز" نقلت في وقت سابق عن مصدر في حزب الليكود الحاكم في إسرائيل قوله إن نتنياهو قد يتراجع عن خطة التعديلات القضائية.

 

مظاهرات اسرائيل  .. قال يائير لابيد، زعيم المعارضة في اسرائيل ، اليوم الإثنين، إن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، فقدت بوصلتها ولا تنظر للواقع، حسبما أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.  

 

زعيم المعارضة في اسرائيل: حكومة نتنياهو فقدت بوصلتها ولا تنظر للواقع

 

وأضاف "لابيد" في اجتماع حزبه، أن حكومة نتنياهو أصبحت خطرًا على الأمن القومي الإسرائيلي، وطالب زعيم المعارضة، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، بالتراجع فورًا عن إقالة يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي.