الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عقد منتدى الدكتور "نبيل صموئيل": لمناقشة الجانب القانوني والتشريعى لتجريم زواج الأطفال

الإثنين 27/مارس/2023 - 12:14 م
مصر تايمز

عقد منتدى الدكتور نبيل صموئيل للمنظمات الاهلية والتابع للجنة، اجتماعه الدورى برئاسة الدكتورة عزة كامل، المقرر مناوب اللجنة و المنتدى، وذلك بحضور النائب احمد بلال عضومجلس النواب، و النائبة اميرة العادلي عضوة مجلس النواب، وعضوات وأعضاء المنتدى ، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

حيث ناقش الاجتماع سياسات الحماية المتعلقة بجريمة زواج الأطفال واشكالية الجريمة ، والمقترحات القانونية لتجريم زواج الأطفال.

عقد منتدى الدكتور "نبيل صموئيل": لمناقشة الجانب القانوني والتشريعى لتجريم زواج الأطفال

 

وأكدت الدكتورة عزة كامل أن الاجتماع ركز على الجانب القانوني والتشريعى لتجريم زواج الأطفال والحاجة إلى قانون يجرمه، لافتة الى أن المنتدى على مدار السنوات الماضية قد تناول موضوع الزواج المبكر وزواج القاصرات بأكثر من اجتماع.

 

وقد انتهى الاجتماع الى مجموعة من التوصيات منها ضرورة  تعزيز التواصل مع النائبات والنواب فى مجلس النواب لوضع مقترحات القانون، واستمرار التنسيق مع المجالس القومية المتخصصة لتبنى مشروع القانون وتجريم الظاهرة ، وأهمية العمل على ادماج الرجال فى التصدى لتلك الجريمة ، والاستفادة من تجارب البلدان الأخرى مثل الهند التى جرمت تزويج الاطفال ، والتركيز على دور الإعلام وتكثيف التوعية لتجريم الظاهرة .