الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر الأولمبي في مهمة حسم التأهل ضد زامبيا

الأحد 26/مارس/2023 - 08:56 ص
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

يحل منتخب مصر ضيًفا على زامبيا، اليوم الأحد  ضمن مباريات إياب المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

 

منتخب مصر الأولمبي في مهمة حسم التأهل ضد زامبيا

 

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، في المغرب في شهر يوليو المقبل، ويتأهل منها أول 3 منتخبات، إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

 

وحقق منتخب مصر الأولمبى فوزاً مهماً في مباراة الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة سجلها ابراهيم عادل وعبد الرحمن عاطف أجويرو، ويحتاج المنتخب اليوم إلى الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف من أجل العودة ببطاقة التأهل لأمم أفريقيا. 

 

وستعاني كتيبة المدرب البرازيلي روجير ميكالي بلا شك في مباراة زامبيا لإقامة اللقاء عصرًا في ظل شهر رمضان، ومع ارتفاع درجات الحرارة، ستكون مهمة الفريق المصري صعبة للغاية.

 

منتخب مصر كان قد تم إعفاءه من الدور الأول للتصفيات، ثم أوقعته القرعة في مواجهة إيسواتيني بالدور الثاني واستطاع أن يتأهل بالفوز بهدف دون رد في مجموع المباراتين.

 

من جانبه، أكد روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي أن مباراة فريقه اليوم أمام زامبيا في "إياب" المرحلة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا تحت 23 عاما لن تكون سهلة على الطرفين .


وقال ميكالي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "منتخب زامبيا قوى وعنيد وهذا ما ظهر لنا فى لقاء الذهاب، مهمتنا فى مباراة اليوم لن تكون سهلة، ودائما ألعب مبارياتى للفوز ولاعبونا يعرفون ذلك جيدا".


وأكمل: "فوزنا فى لقاء الذهاب بهدفين نظيفين لا يعني أن المهمة انتهت، نحن نتطلع إلى تعزيز الفوز بنتيجة إيجابية ومواصلة المسيرة نحو حلم الأولمبياد".

 

يدخل منتخب مصر الأولمبي مواجهة الإياب ضد زامبيا بقائمة مكونة من: حراسة المرمى: علي الجابري - حمزة علاء - محمد سيحا، خط الدفاع: محمد أشرف - حسام عبد المجيد - محمد طارق - حاتم محمد - محمد مغربي - أحمد عيد - عمر فايد، خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - رأفت خليل - مصطفى سعد - إبراهيم عادل - محمود صابر - عماد ميهوب - زياد فرج - عربي بدر - محمد شحاتة - محمود جهاد - عبد الغني محمد - علي زعزع - أحمد عاطف قطة، خط الهجوم: أسامة فيصل - عبد الرحمن عاطف.

 

وشهدت قائمة المنتخب الأولمبي استبعاد مصطفى أشرف لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بسبب عدم حصوله على جواز سفر مصري.