الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تصفيات أمم أوروبا.. تعرف علي ترتيب مجموعة بلجيكا

السبت 25/مارس/2023 - 04:18 م
بلجيكا
بلجيكا

حقق منتخب بلجيكا فوزاً هاماً علي منتخب السويد، بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الجمعة، علي ملعب فريندز أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولي من تصفيات أمم أوروبا.

 

تصفيات أمم أوروبا.. تعرف علي ترتيب مجموعة بلجيكا 

 

وجاء ترتيب مجموعة بلجيكا كالأتي: 

1- النمسا برصيد 3 نقاط.

2-بلجيكا برصيد 3 نقاط

3-استونيا بلا نقاط

4- اذربيجان بلا نقاط

5- السويد بلا نقاط

 

وجاءت أهداف بلجيكا الثلاثة "هاتريك"، سجلها روميلو لوكاكو في افتتاحية مباريات التصفيات المؤهلة ليورو 2024، تحت قيادة دومنيكو تيديسكو، الذي تولى تدريب منتخب بلجيكا خلفا لروبرتو مارتينيز الشهر الماضي، أن تكون بدايته مع منتخب بلجيكا مذهلة.

بلجيكا

وجاء منتخب بلجيكا في المجموعة التي تضم النمسا، استونيا، أذربيجان، السويد، وتصدرت النمسا ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الاهداف امام بلجيكا، ويلتقي المنتخبان في قمة نارية في 17 يونيو المقبل في بروكسل ضمن الجولة الثالثة.
 

وتخوض بلجيكا مباراة دولية ودية الثلاثاء المقبل ضد ألمانيا، في تمام الساعة التاسعة الا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة الا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، علي ملعب راين إنرجي. 

 

وكان منتخب بلجيكا قد غير قيادته الفنية برحيل الإسباني روبرتو مارتينيز الذي تولى قيادة البرتغال لاحقاً، وودع منتخب بلجيكا منافسات كأس العالم قطر 2022 من دور المجموعات لصالح المغرب وكرواتيا.

 

منتخب اسبانيا يواجه النرويج بتصفيات يورو 2024 في غياب هالاند
 

 

من ناحية أخرى يستضيف منتخب اسبانيا نظيره منتخب النرويج اليوم السبت، على ملعب "لا روزاليدا"،  فى الساعة العاشرة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر الا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، فى افتتاح منافسات المجموعة الأولى من تصفيات أمم أوروبا "يورو 2024".

 

ويخوض منتخب إسبانيا أولى مبارياته بعد المشاركة في كأس العالم قطر 2022، وودع البطولة في الدور ثمن النهائي بعدما سقط أمام المنتخب المغربي، بينما تغيب المنتخب النرويجي عن المونديال الماضي.

 

ويتواجد منتخب اسبانيا في المجموعة الأولى من تصفيات أمم أوروبا والتي تضم النرويج وجورجيا وقبرص وأسكتلندا.

 

وجاءت قائمة منتخب اسبانيا على النحو التالي: حراس المرمى: كيبا أريزا بالاجا - روبرت سانشيز - دافيد رايا، خط الدفاع: داني كارفاخال - بيدرو بورو - ديفيد جارسيا - إيمريك لابورت - ناتشو - إينيجو مارتينيز - أليخاندرو بالدي - خوسيه ايا، خط الوسط: رودري - مارتن زوبيميندي - جافي - فابيان رويز - ميكيل ميرينو - داني سيبايوس - بيدري، خط الهجوم: ألفارو موراتا - داني أولمو - نيكو ويليامز - خوسيلو - ياجو أسباس - جيرارد مورينو - بريان خيل - ميكيل أويارزابا