الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

عقب تصدرهما للترند.. تعرف على العقوبة المنتظرة لـ"صفوان ثابت" و"سيد السويركي"

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 05:05 م
صفوان ثابت
صفوان ثابت

تصدر صفوان ثابت وسيد رجب السويركي محرك البحث العالمي جوجل عقب ساعات من حبسهما لدعمهما الجماعة الإرهابية و تمويل الإرهاب والانتماء لجماعة إرهابية.

ومن جانبه قال أيمن محفوظ المحامي أن مالك التوحيد والنور في قبضه العداله باتهامات تمويل نشاط إرهابي والانضمام للجماعة إرهابية محظورة اسست علي خلاف القانون مع علمه بأهدافها وهي اتهامات تصبغ المتهم بصبغه خيانة الوطن ولا عقوبة علي الخيانة الا أن يعدم الخائن إذا ثبتت تلك الاتهامات ضده من خلال التحريات الأمنية والإدله الثبوتية لتقضي منصه القضاء بموجب القانون بإحالة المتهم إلي مقصله الإعدام بقصاص عادل لما جناه المتهم. 

وأضاف "محفوظ" فى تصريح خاص لـ"مصر تايمز" أن قانون مكافحة الإرهاب رقم 94 لسنة 2015 وقانون الكيانات الإرهابية رقم 8 لسنة 2018، وضع عقوبه تصل إلي الإعدام وغرامه تصل إلي 3 ملايين جنيه جزاء تمويل نشاط إرهابي فردي أو جماعي منظم، في الداخل والخارج سواء وقع الفعل الإرهابي أو لم يقع فالعبره تكون بثبوت الاتهام بالتمويل.

كانت جهات التحقيق قد أمرت، بحبس صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة جهينة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بتمويل الإرهاب ومشاركة جماعة أسست على خلاف القانون.

وأسندت للمتهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والدعوة للتظاهر بدون تصريح، والتحريض على العنف، وتمويل الجماعة الإرهابية ومجموعة أخرى من الاتهامات.

كما أمرت جهات التحقيق حبس رجل الأعمال السلفي سيد رجب السويركي، مالك محال التوحيد والنور, بتهمة ارتكاب مخالفات مالية وتمويل الإرهاب.

ويتم التحقيق معه في عدد من التهم والمخالفات التي وقعت منه على مدار الأعوام الماضية تمثلت التهم هو انتماء "السويركي" لجماعة الإخوان الإرهابية، كما أنه متورط في دعم الإرهاب.

كما أمرت نيابة أمن الدولة العليا، حبس خالد الأزهري، وزير القوى العاملة الأسبق، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات؛ في اتهامه بتمويل الإرهاب ومشاركة جماعة أسست على خلاف القانون.