الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد حجازي أساسياً في تشكيل الاتحاد أمام الفتح في الدوري السعودي

السبت 18/مارس/2023 - 02:15 م
احمد حجازي
احمد حجازي

يلتقي فريق الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، مع فريق الفتح، اليوم السبت، في الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ 21، من عمر الدوري السعودي الممتاز.

 

أحمد حجازي أساسياً في تشكيل الاتحاد أمام الفتح في الدوري السعودي

 

وجاء تشكيل الاتحاد كالأتي: حراسة المرمي: مارسيلو جروهي، خط الدفاع: مدالله العليان، احمد محمد شراحيلي، احمد حجازي، زكريا هوساوي، خط الوسط: عبدالرحمن علي لعبود، برونو هنريكي، ايجور كورونادو، هيلدر كوستا، خط الهجوم : عبدالرزاق حمد الله، روماريو ريكاردو دا سيلفا .

 

وجاء تشكيل الفتح يضم كلا من: حراسة المرمي: جاكوب ريني، خط الدفاع: علي الزبيدي، فران فيليز، مروان سعدان، سالم النجدي، خط الوسط: بيتروس ماثيوس، محمد الفهد، خط الهجوم: مراد باتنا، سفيان بن دبكة، خالد عيسي الغنام، فراس البريكان.

 

ويغيب عن صفوف الاتحاد طارق حامد، بعد أعلان لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، إيقافه مباراة واحدة وتغرمه 10 آلاف ريال لارتكاب سلوك غير رياضي خلال مواجهة فريقه أمام الفيحاء في كأس خادم الحرمين.

 

وجاء ذلك عقب مقطع الفيديو المنتشر له علي مواقع التواصل الإجتماعي، خلال مباراة الفريقين في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، والذي ظهر فيه  المصري وهو يسب حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء.

 

وتأهل فريق اتحاد جدة، لدور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب فوزه على الفيحاء بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، فى المباراة التى أقيمت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، فى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

وسجل فريق الاتحاد أولي أهداف اللقاء في الدقيقة 16 من عمر المباراة، بعد تمريره من إيجور كورونادو، وأستطاع ريكاردو رايلو أن يسجل هدف التعادل لفريق الفيحاء في الدقيقة 50.

 

وحقق فريق الاتحاد الفوز على نظيره النصر السعودي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة العشرين، من مسابقة الدوري السعودي، وأحرز روماريو ريكاردو دا سيلفا الهدف الأول للاتحاد في مرمي النصر بالدقيقة (81) من زمن المباراة.

 

في حين، تعادل الفتح في الجولة الماضية إيجابياً أمام أبها، بهدفين لكلاهما، في اللقاء الذي جمع بينهما علي ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وسجل هدفي الفتح مراد باتنا عن طريق ركلات الجزاء، واحرز هدفي أبها عبدالله الزوري الدوسري 11 دقيقة، وفيليبي كايسيدو في الدقيقة 20.

 

ويتصدر فريق الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 47 نقطة، بعدما خاض 20مباراة، حقق الفوز في 14 ، وتعادل في 5 وهزم في مباراة واحدة، وسجل لاعبيه 35 هدف، في حين تلقي 6 أهداف.

 

بينما يتواجد الفتح في المركز السادس من جدول ترتيب الدوري، برصيد 32 نقطة، بعد أن خاض 20مباراة، حق الفوز في 10، وتعادل في مباراتين، وهزم في 8، وسجل لاعبيه 34 هدف، في حين تلقي 25 هدف.