الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بشير التابعي: جمهور الزمالك ميستناش أي بطولة لمدة 4 سنين على الأقل

الجمعة 17/مارس/2023 - 09:40 ص
مصر تايمز

وجه بشير التابعي، نجم الزمالك السابق، رسالة إلى جماهير القلعة البيضاء قبل ساعات على إنطلاق المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الزمالك وشباب بلوزداد في التاسعة مساء اليوم الجمعة بالجزائر، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

بشير التابعي: جمهور الزمالك ميستناش أي بطولة لمدة 4 سنين على الأقل

 

وقال بشير التابعي في تصريحات تلفزيونية، جمهور الزمالك لازم ميستناش أي بطولة لمدة 4  سنين على الأقل، الفوز اللي حققه الزمالك على الترجي التونسي 3 - 1 مجرد طفرة، الزمالك لم يعود إلى مستواه المعهود حتى الآن.

 

وأضاف بشير التابعي، "الزمالك هيشوف 3 أو 4 سنين مشفهمش قبل كده، الزمالك هيشوف أيام مش كويسة، الفترة المقبلة، لا يوجد فلوس ولا لاعبين ولا إدارة ولا جهاز فني، هيلعب إزاي".

 

ويتصدر الترجي، الذي يمتلك 4 ألقاب في البطولة، ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام شباب بلوزداد، صاحب المركز الثاني، في حين يوجد الزمالك، الفائز بالمسابقة 5 مرات، في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على المريخ، صاحب المركز الأخير، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.

 

وقد يصعد شباب بلوزداد إلى دور الثمانية رسمياً في المسابقة، التي يبحث عن لقبه الأول بها، حال فوزه على الزمالك وتعثر المريخ أمام الترجي، بينما تعني خسارة الزمالك خروجه رسمياً من المسابقة التي يحلم باستعادة لقبها الغائب عنه منذ 21 عاماً.


وفي حال فوز الزمالك وثأره من خسارته 0-1 على ملعبه أمام نظيره الجزائري في الجولة الأولى، فسوف تنتعش آمال الفريق الأبيض كثيراً في مواصلة مشواره بالمسابقة، حيث سيكون بحاجة للفوز على المريخ في مباراته الأخيرة بالمجموعة للصعود رسمياً دون انتظار نتيجة مباراة الترجي وبلوزداد، أما في حال تعادل الفريقين، فسوف يتأجل حسم التأهل إلى الجولة السادسة الأخيرة.

 

وطالب فيريرا المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، لاعبيه بضرورة تصحيح المسار أفريقياً، والتركيز من بداية المباراة والتسجيل من أنصاف الفرص والضغط على الفريق الجزائرى، ومحاولة تسجيل هدف مبكر يسهل المباراة ويربك صفوف الفريق الجزائرى، محذراً من التهاون أمام مرمى الخصم،أو الوقوع في الأخطاء الدفاعية التي من الممكن أن تتسبب في استقبالهم الأهداف وبالتالي تصعب عليهم اللقاء.