الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

العالم يترقب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم

الجمعة 17/مارس/2023 - 09:21 ص
جانب من مباراة ريال
جانب من مباراة ريال مدريد وليفربول

تتجه الأنظار اليوم الجمعة، صوب مدينة "نيون" السويسرية، حيث مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لمتابعة مراسم سحب قرعتي ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
 

العالم يترقب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم

 

من المقرر ان تقام قرعة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا اليوم الجمعة في تمام الساعة الواحدة مساءا بتوقيت القاهرة في مقر الأتحاد الأوروبي بسويسرا، وتذاع القرعة على قناة "بي ان سبورتس" الإخبارية، المالكة لحقوق بث القرعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وصعد كلاً من: ميلان والإنتر ونابولي من إيطالليا ، بالإضافة الي مانشستر سيتي وتشيلسي من إنجلترا وبايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني وبنفيكا البرتغالي.

 

بداية من الدور ربع النهائي، لا توجد محاذير أو قيود، وبالتالي لن تكون القرعة موجهة، وستكون كافة الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها، إذ من الممكن أن يتواجه فريقان من بلد واحد في ربع النهائي، أو فريقان سبق لهما مواجهة بعضهما في دور المجموعات، وعلى سبيل المثال، قد يقع ميلان في طريق الإنتر، أو تشيلسي ضد مانشستر سيتي، بينما قد يتكرر لقاء بايرن ميونخ مع الإنتر.

 

كما تقام اليوم الجمعة مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائي في الدوري الأوروبي "اليوروباليج" ودوري المؤتمر الأوروبي، حيث صعد كلاً من: فينورد الهولندي وسبورتينج لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وسانت جليورز البلجيكي بالإضافة الي يوفنتوس وروما من إيطاليا وبايرليفركوزن الألماني وإشبيلية الإسباني إلى الدور ربع النهائي في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

في حين ضمت قائمة المتأهلين إلى الدور ربع النهائي في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي
كلاً من: ليش بوزنان البولندي وفيورنتينا الإيطالي وبازل السويسري وجينت البلجيكي ونيس الفرنسي ووست هام الإنجليزي بالإضافة إلي اندرلخت البلجيكي والكمار الهولندي.