الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظة مطروح تحتفل بيوم الشهيد وسط حضور من أسر الشهداء

الأحد 12/مارس/2023 - 03:34 م
مصر تايمز


شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأحد احتفالية يوم الشهيد بحضور  النائب صالح سلطان رئيس الهيئة البرلمانية بمطروح والعميد حاتم السبع السكرتير المساعد والعمدة خير الكميلى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح والعميد حاتم محيي الدين المستشار العسكرى للمحافظة  والعميد عمرو عبدالمجيد رئيس مدينة مرسي مطروح  والقيادات الدينية الإسلامية والمسيحية وعمد ومشايخ وعواقل ووجهاء وشباب مطروح والقيادات التنفيذية والشعبية  وأسر  وأبناء الشهداء مع تسليمهم شهادة تقدير وهدايا عينية وذلك خلال الاحتفالية  التى نظمتها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام  بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.
  
وفي كلمته دعا محافظ مطروح للوقوف دقيقة.. تقديراً وتعظيماً ..لأرواح  شهدائنا من رجال الشرطة والقوات المسلحة وأبناء مصر المخلصين الذين ضحوا بأرواحهم فداءً ودفاعاً عن أرض مصر وأمنها واستقرارها.


وأكد أن الاحتفالية تأتي تكريما لذكرى  كل شهيد قدم أسمى و آيات الفداء والتضحية من أجل الحفاظ على الأرض والوطن ويفخر بهم أبناء مصر  جميعاً عبر تاريخ مصر الطويل .. مسلحين بالإيمان والعزيمة  من أجل الوطن.


وتتزامن  مع ذكرى رمز من رموز العسكرية المصرية  الشهيد البطل الفريق  عبد المنعم رياض  خلال زيارته للخطوط الأمامية  عام  1969 ليقدم ومعه كل  شهداء الوطن  من  أبطال القوات المسلحة والشرطة الباسلة.. والمخلصين من أبناء الوطن ..يوما بعد يوم  أذكى ما لديهم من نفيس وغالى   بأرواحهم ودمائهم .. دفاعا عن وطنهم مؤكدا على ضرورة خلق الوعي والانتماء لدى الأجيال الحالية ليعرفوا معنى الوطن وكيف نحافظ عليه ، ونحافظ على الأمن والاستقرار والتنمية.. التى استطاعت  قيادتنا السياسية  الرشيدة تعظيمه والحفاظ عليه رغم ما يحيط بنا من تحديات خارجية وداخلية، استعادة مصر لريادتها ومكانتها الدولية بفضل تضحيات الشهداء، والتى تمثل خير دافع للعمل من أجل بناء وطننا الغالى  والسهر لحمايته والحفاظ عليه.

خلال الاحتفالية ألقى رجال الدين الإسلامي والمسيحي كلا من الشيخ عبد العظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة  مطروح الأزهرية والأب متى زكريا راعي كنائس مطروح كلمات عن فضل ومكانة الشهيد الرفيعة في جميع الأديان السماوية. 

كما شملت الاحتفالية عرض فيلم عن الشهداء بالمحافظة تضمنت كلمات لأبناء الشهداء ومدى فخرهم واعتزازهم بالشهداء من أسرهم سواء كان أب وغيرهم، كذلك تضمنت الاحتفالية فقرات وعروض لأغاني وطنية قدمها كورال التربية والتعليم احتفالا بهذا اليوم وتقديرًا للدور الذي قدمه هؤلاء الأبطال والعمل على تخليد ذكراهم العطرة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي لا يألو جهدا في تقديم كافة أنواع الدعم النفسي والمعنوي ورعاية أسر الشهداء وذويهم.