السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"حجازي يتحدى رونالدو".. التشكيل المتوقع لكلاسيكو الاتحاد والنصر في الدوري السعودي

الخميس 09/مارس/2023 - 11:06 ص
رونالدو وحجازي وطارق
رونالدو وحجازي وطارق حامد

يستضيف ملعب "الجوهرة" اليوم الخميس، اللقاء المرتقب بين فريقي النصر السعودي المحترف ضمن صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو، واتحاد جده المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في قمة مباريات الجولة الـ 20 من عمر مسابقة الدوري السعودي للموسم الجاري.
 

"حجازي يتحدى رونالدو".. التشكيل المتوقع لكلاسيكو الاتحاد والنصر في الدوري السعودي

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيل النصر الذي يقوده فنياً الفرنسي رودي جارسيا كلا من: حراسة المرمى: نواف العقيدي، خط الدفاع: سلطان الغنام، عبدالله مادو، عبدالاله العمري، جيسلان كونان، خط الوسط: علي الحسن، لويس جوستافو، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيي، سامي النعجي، خط الهجوم: كريستيانو رونالدو

 

في حين جاء تشكيل الاتحاد المتوقع بقيادة البرتغالي نونو سانتو كالأتي: حراسة المرمى: مارسيلو جروهي، خط الدفاع: أحمد حجازي، أحمد شراحيلي، مدالله العليان، أحمد بامسعود، خط الوسط: طارق حامد، برونو هنريكي، هارون كمارا، خط الهجوم: عبدالرازق حمدالله، إيجور كونارد، رومارينيو

 

ويحتل فريق النصر صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 46 نقطة، بعد أن خاض 19 مباراة، حقق الفوز في 14، وتعادل في 4، وهزم في مباراة واحدة، وسجل لاعبي العالمي 42 هدف ، في حين تلقي 10 أهداف.

 

بينما يعد فريق الاتحاد وصيف جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 44 نقطة، جمعهما من 19 مباراة، استطاع ان يحقق الفوز في13، وسيطر التعادل علي 5، وتلقي الهزيمة في مباراة واحدة ، وسجل لاعبيه 34 هدف، وتلقي 6 اهداف.

 

وتحظى مباراة الاتحاد والنصر باهتمام جماهير الكرة المصرية كونها تشهد مواجهة خاصة تجمع بين الثنائي المصري المحترف ضمن صفوف الاتحاد، أحمد حجازي وطارق حامد، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف ضمن صفوف النصر.


 

وسيغيب عن النصر هدافه ومتصدر قائمة هدافي المسابقة البرازيلي أندرسون تاليسكا للإصابة، بينما سيقود هجوم الاتحاد لاعبه المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي سجل 12 هدفاً احتل بها المركز الثاني في القائمة خلف تاليسكا، لكن الفرصة سانحة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل ثمانية أهداف رغم انضمامه للفريق نهاية العام الماضي، لزيادة رصيده من الأهداف.

 

وتعد هذه القمة بمثابة المواجهة المرتقبة بين أقوى خط دفاع وأقوى خط هجوم في المسابقة، مع استقبال شباك الاتحاد 6 أهداف فقط بعد أول 19 جولة كأفضل دفاع في الدوري السعودي كما سجل الفريق 34 هدفاً، فيما سجل لاعبو النصر 42 كأفضل خط هجوم وأول فريق يكسر حاجز الـ40 هدفاً هذا الموسم، واستقبلت شباكهم في المقابل 10.

 

وسيعمل النصر على تعويض هزيمته 1-3 أمام الاتحاد في استاد "الملك فهد" بالرياض في نهائي كأس السوبر المحلي في يناير الماضي، بينما تعادل الفريقان سلبياً في مباراة الدور الأول في "مرسول بارك".