السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أحمد صالح في حوار لـ"مصر تايمز": محترفو الأهلي والزمالك "دون المستوى".. كولر بيدور على شماعات للنتائج السلبية.. الأبيض دفع ثمن أخطاء فيريرا.. ونتائج منتخب الشباب "كارثية"

الجمعة 10/مارس/2023 - 10:14 ص
أحمد صالح
أحمد صالح

يعد أحمد صالح، المدرب العام الأسبق لمنتخب الشباب المصري، أحد عناصر الجيل الذهبي للزمالك الذي حقق العديد من البطولات في بداية الألفية الحالية.
 

وفي هذا الصميم تحدث "مصر تايمز" مع  أحمد صالح ، نجم الزمالك السابق ، وجاء نص الحوار كالأتي:

 

 

-ما هو رأيك في أداء الزمالك أمام الترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا ؟

 

الزمالك قدم أداء رائع ومتميز، عاد إلى مستواه بشكل ملحوظ، وفوز الزمالك علي الترجي التونسي يعطي الأمل للجماهير فيما هو قادم، ويكون دافع للفريق من أجل القتال للتأهل.

 

 

-توقعاتك لمباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا؟

 

المباراة ستكون صعبة علي الأهلي، لأن الغلبة في الفوز ترجح كافة صن داونز، وتحقيق التعادل في المباراة السابقة قد يعطي الأمل للأهلي، لكن صن داونز فريق قوي والمباراة علي ملعبه، ستكون المباراة صعبة علي الأهلي.

 

 

-ما هو تقييمك لأداء الهلال السوداني المنافس للأهلي في المجموعة ؟

 

الهلال السوداني يقدم نتائج مذهلة في البطولة، حقق الفوز علي الأهلي علي أرضه، وتفوق علي القطن، وهزم فقط أمام صن داونز، والأن يتصدر المجموعة، اعتقد أنه أصبح منافس قوي للأهلي.

 

 

-هل تعتقد ان الشغب الذي حدث مع الأهلي امام الهلال السوداني كان سبب هزيمة الفريق ؟

 

لا، سبب الهزيمة أمام الهلال السوداني سوء أداء لاعبي الأهلي، اللعيبه كانت خارج الخدمة، والملعب سيء جداً، لكن ليس بسبب الشغب اطلاقاً.

 

 

-كيف تري نتائج الأهلي عقب العودة من كأس العالم للأندية في بطولة أبطال إفريقيا والدوري المحلي ؟
 

 

مباراة الهلال السوداني، الاهلي لم يكن في حالته الطبيعية، كان سيئ جداً، لكن بعد ذلك قدم مباراة رائعة أمام أسوان في الدوري المصري، وسجل في شباك القطن ثلاث أهداف، وفي شباك صن داونز هدفين.

 

 

-ما رأيك في الخطة الفنية الذي يقود بها مارسيل كولر الأهلي ؟

 

مفيش شكل فني ولا جمل تكتيكية، مارسيل كولر فشل في التعامل مع المباراة نهائيًا أمام الداخلية بالدوري وهو من يتحمل مسؤولية التعادل مع الداخلية، مارسيل كولر في كأس العالم للأندية، اول مباراتين كان بيلعب بـ 3 مدافعين، وحقق الفوز علي سياتل واوكلاند، وبعد كده غير طريقه اللعب مع ريال مدريد وفلامنجو البرازيلي، وخسر بنتيجة كبيرة في المباراتين بسبب تغيير طريقة اللعب، و لم أر مدربًا مثله يهاجم لاعبيه عندما يخسر، دائمًا ما يبحث عن شماعة للنتائج السلبية.

 

 

-كيف تري نتائج الزمالك في الفترة الأخيرة ؟

 

أتمنى أن يكون الفوز الكبير اللي حققه الزمالك على الترجي التونسي بنتيجة 3 - 1، تكون بداية تصحيح مسار الفريق بعد النتائج المتواضعة اللي حققها الفريق بمختلف المسابقات بسبب الأخطاء اللي كان بيرتكبها فيريرا، على غرار تغيير مراكز اللاعبين مثل نقل أحمد سيد زيزو إلى الجناح الأيسر.

 

 

-من هو اللاعب الذي نال اعجابك خلال مجريات البطولة في الأهلي والزمالك ؟

 

في الأهلي عبدالقادر يتمتع بأداء رائع في البطولة، والزمالك أحمد سيد زيزو دائماً متألق ويقدم فارق قوي للفريق.

 

 

-من وجه نظرك من هو المرشح الاول للفوز بدورى ابطال إفريقيا ؟

 

الفرق الكبيرة دائماً تتصدر المشهد في بطولة دوري أبطال إفريقيا اتوقع منافسة الأهلي والزمالك علي اللقب، رغم عدم ثبات مستوي الفريقين، الأهلي عنده خبرات كثيرة في الفريق، والفريق أصبح معتاد على ضغط المباريات والمنافسات.

 

كيف ترى مستوى المحترفين في ناديا الأهلي والزمالك هذا الموسم؟

 

هناك علامات استفهام كبيرة حول محترفي الأهلي والزمالك الذين يتعاقد معهم مسؤولو القطبين، حيث ينفق مسؤولو كلا الفريقين مبالغ طائلة في التعاقدات دون جدوى.

 

الأهلي والزمالك تعاقدا مع بعض المحترفين في المواسم الماضية ولم يقدم أي منهم الأداء المنتظر مثل الموزمبيقي لويس ميكيسوني والجنوب افريقي بيرسي تاو ومن قبلهما والتر بواليا وأليو بادچي وغيرهم، الأمر ذاته في الزمالك، فلم يقدم سامسون أكينيولا الأداء المنتظر هذا الموسم، بالإضافة إلى رحيل المغربي زكريا الوردي وعدم جاهزية ابراهيما نداي.

 

كيف رأيت خروج منتخب الشباب من بطولة أفريقيا؟

 

النتائج كارثية، طريقة اللعب كان بها مشكلة، كيف نلعب بـ5 مدافعين أمام منتخب ضعيف مثل موزمبيق؟ الفريق كان جيدًا في لقاء نيجيريا لكنه خسر، والهزيمة ضد السنغال تمثل إخفاقًا كبيرًا جدًا.