الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرتيتا: توتنهام يستحق صدارة الدوري الإنجليزي

السبت 05/ديسمبر/2020 - 03:15 م
ارتيتا مدرب أرسنال
ارتيتا مدرب أرسنال

أكد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر، أن المنافس والجار اللندني توتنهام يستحق موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن من السابق لأوانه التأكيد على أنه منافس فعلي على لقب البطولة في الوقت الحالي.

ولم يعرف توتنهام ، الذي يقوده المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، طعم الهزيمة منذ الجولة الافتتاحية لموسم الدوري الممتاز وأمامه فرصة للتفوق بفارق 11 نقطة على منافسه أرسنال، إذا فاز في المواجهة التي ستجمع بينهما غدا الأحد.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها وكالة "رويترز" الإخبارية، قبل القمة اللندنية: "أعتقد أنه من السابق لأوانه خلال هذه المرحلة، الجزم بأن فريقا ما مرشح للفوز باللقب أم لا"، مضيفاً، "لكن يمكن القول إن الفريق (توتنهام) يستحق مركزه الحالي؛ لأنه يسير في الاتجاه الصحيح".

في المقابل، واجه أرسنال صعوبات في سعيه للحفاظ على استقرار مستوى أدائه وحاليا يحتل المركز 14 بين فرق البطولة العشرين، برصيد 13 نقطة، وهو أقل عدد من النقاط يجمعه، بعد أول 10 مباريات في أي موسم له في الدوري منذ موسم 1981-1982.

وتابع: "الترتيب على هذه الصورة لأنهم يستحقون ذلك الصدارة أكثر منا، كما أنهم أدوا بصورة أفضل منا.. علينا تقبل ذلك. لكننا نريد الفوز هناك وتقليص الفجوة بـ3 نقاط".

وستقام المباراة في ستاد توتنهام بحضور 2000 مشجع بعد تخفيف القيود والإجراءات الوقائية على لندن، ويأمل أرتيتا أن يندمج فريقه في هذه الأجواء، وأتم: "انتظرنا هذه اللحظة طويلا ولن أشتكي في هذه المرة سيكون الحاضر جمهورهم وفي المرة المقبلة سنلعب أمام جمهورنا".