الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إنطلاق فعاليات القوافل التعليمية المجانية لطلاب الثانوية بالوادي الجديد

الأربعاء 08/مارس/2023 - 12:27 م
مصر تايمز

أعلن بهاء شوقي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، انطلاق القوافل التعليمية لطلاب الثانوية العامة، والشهادة الإعدادية، تحت شعار "الجمهورية الجديدة العلم والعمل"، وذلك من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التنمية المحلية.

وأشار إلى أن القوافل التعليمية، تشمل المراجعة النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي، مضيفا أنه يشارك في القوافل التعليمية 19 من الخبراء المعلمين ذوي الكفاءة المهنية المتخصصين في المواد العلمية والأدبية المختلفة، ومقدمي البرامج التعليمية المتخصصة، في الفترة من 8 حتى 10 من مارس الجاري.

وذكر أن القوافل يتم تنفيذها بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بهدف تخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية.

من جهته، أعلن المهندس سيد عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد،
انطلاق أعمال القوافل التعليمية المجانية لطلاب الثانوية العامة والشهادة الإعدادية، بعد إنهاء جميع الاستعدادات والتجهيزات النهائية وفق التعاون المشترك بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة.

ولفت إلى أن ذلك في إطار الاهتمام بتوفير كل سبل الدعم للطلاب ومواجهة الدروس الخصوصية، وتخفيف العبء عن أولياء الأمور، ودعم الطلاب بشرح المناهج الدراسية، وإطلاعهم على جميع النقاط بالمنهج الدراسي والتعرف على أساليب الامتحانات.

من جانبه قال محمد حجي، مدير التعليم الثانوي بقطاع تعليم الوادي الجديد، إن القوافل التعليمية تضم نخبة من المعلمين المتميزين وذوي الخبرات، في إطار الاهتمام الدائم بطلاب المرحلة الثانوية، وتدريبهم على طريقة الاختبارات والتعرف على الأسئلة المختلفة والحلول من خلال خبراء التعليم المتميزين في جميع المواد الدراسية.

وأضاف حجي، أن المتابعة مستمرة وتجهيز القاعات لاستيعاب الطلاب والطالبات وتوفير سبل الراحة لضمان تحقيق الطلاب أكبر قدر من القوافل التعليمية.

من جانبه قال وصفي حسن، مدير إدارة الخارجة التعليمية بالوادي الجديد، إن القوافل التعليمية لطلاب الثانوية العامة والشهادة الإعدادية انطلقت بعدد من قاعات مدارس إدارة الخارجة التعليمية، وتم إجراء بث مباشر لجميع الإدارات التعليمية
لضمان تحقيق أكبر استفادة من المحاضرات، وسط المتابعة المستمرة من جانب الإدارة وتوفير التجهيزات بمقار القوافل.