الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم يعلن إتاحة نموذج امتحانات الثانوية العامة نهاية الأسبوع الحالي

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 02:29 م
مصر تايمز

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستتيح نموذجًا استرشاديًا كاملاً لامتحانات الثانوية العامة نهاية الأسبوع الجاري على موقع الوزارة، يحاكي امتحان آخر العام بهدف تدريب الطلاب على طبيعة الامتحانات.

 

وزير التعليم يعلن إتاحة نموذج امتحانات الثانوية العامة نهاية الأسبوع الحالي

 

وأكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن آليات تصحيح أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة، سيتم تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد MCQ بشكل إلكترونى بعيدًا عن العنصر البشرى، بالإضافة إلى أنه سيتم تصحيح إجابة الأسئلة المقالية من خلال نظام rubrics، كما سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح وفي حال وجود اختلاف بينهما في التصحيح يتم الرجوع لمصحح ثالث.
 

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، لاستعراض خطة الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية، وذلك بحضور الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم، واللواء أحمد البدري وكيل اللجنة، والدكتورة راندة مصطفى وكيل اللجنة، وناجى أمين، أمين سر اللجنة، وأعضاء لجنة التعليم.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على المشاركة في هذه اللقاءات التي تساهم في توضيح الرؤى، مؤكدًا دور مجلس الشيوخ المهم والداعم لتطوير العملية التعليمية في مصر.