الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سباعية مانشستر يونايتد تنعش حلم ليفربول بتحقيق الريمونتادا أمام ريال مدريد

الإثنين 06/مارس/2023 - 12:42 م
ليفربول وريال مدريد
ليفربول وريال مدريد

يسعي فريق ليفربول الإنجليزي ، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، لتحقيق الريمونتادا أمام فريق ريال مدريد الإسباني ، بعد سباعية مانشستر يونايتد في مباراة للتاريخ جمعت بينهما بملعب "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

سباعية مانشستر يونايتد تنعش حلم ليفربول بتحقيق الريمونتادا أمام ريال مدريد 

 

ويستعد ليفربول لمواجهة ريال مدريد يوم الأربعاء الموافق 15 من مارس، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات إياب الدور الـ 16 ، من بطولة أبطال أوروبا.

 

وفي هذا السياق، حقق فريق ريال مدريد فوزاً مثيراً على ليفربول الإنجليزي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

أحرز داروين نونيز الهدف الأول من صناعة النجم المصرى محمد صلاح في الدقيقة (4)، ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الثانى للريدز في الدقيقة (14) ، وسجل فينيسيوس جونيور الهدف الأول لصالح ريال مدريد في الدقيقة (21)، قبل أن يضيف الثانى بالدقيقة (36) من زمن المباراة.

 

وجاء هدف فينيسيوس الثانى بعد خطأ فادح من أليسون حارس ليفربول الذى سدد الكرة فى قدم اللاعب البرازيلى لترتد فى الشباك معلنة هدف التعادل 2-2 للفريق الملكى، وفى الشوط الثانى سجل ريال مدريد ثلاث أهداف متتالية حملت توقيع الثنائي ميليتاو وكريم بنزيما "هدفين" في الدقائق 48، 56، و67 من زمن المباراة على التوالي.

 

ويحتاج ليفربول لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب التي ستقام بملعب "سانتياجو برنابيو" يوم 15 مارس الجاري، لتعويض نتيجة مباراة الذهاب.

 

على صعي متصل، بات محمد صلاح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما تفوق على روبي فاولر مهاجم الفريق السابق، والذي أحرز 128 هدفا، ويمكن للنجم المصري محمد صلاح زيادة أهدافه خلال المباريات القادمة لفريق ليفربول في البريميرليج.


كما أصبح محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل في ست مباريات متتالية في جميع المسابقات أمام فريق مانشستر يونايتد، كما حقق نجم مصر رقما قياسيا جديدا بعدما أصبح أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفا، ويصنع أكثر من 10 أهداف في جميع المسابقات خلال الموسم الجاري، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

 

ويتربع محمد صلاح على قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي برصيد 129 هدفا، ويأتي بعده في القائمة روبي فاولر برصيد 128، ثم ستيفن جيرارد برصيد 120 هدفا، ومايكل أوين برصيد 118، ثم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة الذي سجل 90 هدفا، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو برصيد 78 هدفا.

 

وجه محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، رسالة إلى جمهور الريدز بعد الفوز التاريخي الذي حققه الفريق أمام مانشستر يونايتد في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد على ملعب آنفيلد ضمن الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

 

وكتب محمد صلاح عبر صفحتة الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "كان يومًا استثنائيًا لجميع مشجعي ليفربول اليوم، يشرفني أن استمر في صناعة التاريخ مع هذا النادي العظيم!".

 

ومن جانب آخر، تعثر الفريق الملكي في الدوري الإسباني وتعادل سلبياً أمام ريال بيتيس ، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "بينتو فيامارين"، ضمن منافسات الجولة الـ24 من بطولة الدوري الإسباني.

 

ويحتل ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني ، برصيد 25 نقطة، بعد أن خاض 24 مباراة، حقق الفوز في 16، وتعادل في 5، وخسر 3، وسجل لاعبيه47 هدف، وتلقي 18 هدف.