السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ملك القاضية".. أفشة نجم الأهلي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 27

الإثنين 06/مارس/2023 - 12:21 م
 محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

يحتفل اليوم الإثنين اللاعب محمد مجدي أفشة، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ 27 ، حيث ولد في 6 من مارس عام 1996،  وبدأ مسيرته الكروية في قطاع الناشئين بنادي إنبي، وتألق حتي وصل إلى صفوف القلعة الحمراء.

 

"ملك القاضية".. أفشة نجم الأهلي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 27 

 

ووجه النادي الأهلي التهنئة إلى لاعبه محمد مجدي أفشة، نشر صوره له عبر الصفحة الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، وكتب : "نحتفل اليوم بعيد ميلاد لاعبنا محمد مجدي أفشه .. نتمني لك عيد ميلاد سعيد".

 

وبدأ أفشة مسيرته الكروية مع قطاع الناشئين نادي إنبي،  ثم إنتقل علي سبيل الإعارة لفريق الرجاء، و تألق مع الفريق بشكل قوي ،  مما لفت نظر مسؤولي إنبي له مره آخري ليعود لهم يستمر لمدة ثلاثة مواسم.

 

ومن ثم نجح بيراميدز في التعاقد معه ، وكانت خطوه مميزه له ، منها أثار أعجاب مسؤولي النادي الأهلي، وتحقق الحلم الذي كان يراود أفشة، وتعاقد النادي الأهلي معه  بعد رفضه الكثر من العروض، رغبتاً في أرتداء القميص الأحمر ن وتحقيق حلم عائلتة الأهلاوية.

 

وخاض أفشة  165 مباريات بقميص النادي الأهلي في كل البطولات بإجمالى 11869 دقيقة،وسجل خلالها 32 هدف وصنع 33 هدف أخر، وتلقى ثمانية كروت صفراء، وتُوج مع المارد الأحمر ببطولتين لدوري أبطال إفريقيا وأثنين من بطولة السوبر الأفريقى ، وحصل مع الفريق الأحمر علي ببرونزية كأس العالم للأندية مرتين، بالإضافة للفوز بالدوري المصري وكأس مصر مرة وكأس السوبر المحلى ثلاثة مرات، وشارك أفشة مع منتخب مصر في 20 مباراة دولية ونجح في تسجل 5 أهداف.

 

ومن أبرز ما قدمة أفشة ما النادي الأهلي هو هدف "القاضية"، وجاء قبل 4 دقائق من نهاية مباراة نهائى القرن، لتنتهي بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، من خلاله أقتنص الاهلي الفوز علي غريمة التقليدي الزمالك، وتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه.