الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الصحف الإنجليزية تتغنى بـ محمد صلاح بعد سباعية مانشستر يونايتد التاريخية

الإثنين 06/مارس/2023 - 11:03 ص
مصر تايمز

تصدر محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول أغلفة الصحافة الإنجليزية الصادرة اليوم الأثنين، وذلك بعدما قاد ليفربول لتحقيق فوزاً تاريخياً على مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

الصحف الإنجليزية تتغنى بـ محمد صلاح بعد سباعية مانشستر يونايتد التاريخية

 

وعنونت صحيفة "ذا صن" البريطانية، واضعة صورة لاحتفال محمد صلاح على غلافها: "صلاح يحتفل برقمه القياسي بكوب شاي"، في إشارة لتعليقه الذي صرح من خلاله بأنه سيحتفل مع عائلته برقمه القياسي، ويشرب كوبًا من شاي البابونج.

 

وركزت صحيفة "ذا صن"، على فوز ليفربول 7-0 على مانشستر يونايتد في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز وتألق المصري محمد صلاح، وكتبت: "كشف محمد صلاح كيف خطط للاحتفال بهدفه والرقم القياسي برفقة ليفربول الذي مزق مانشستر يونايتد".

 

كما تطرقت صحيفة "ستار سبورت" للحديث عن فوز ليفربول 7-0 على مانشستر يونايتد في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، وعنونت: "7 طرق للكمال ليفربول يسحق اليونايتد بنتيجة مؤلمة لتين هاج".

 

وقالت صحيفة "ديلي ميل"، "أصبح النجم المصري هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث نجح الريدز في جعل من الصعب على مانشستر يونايتد الانضمام إلى المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، بهزيمة مذلة وتاريخية 7-0 على ملعب آنفيلد، وشهدت تلك المباراة تألق محمد صلاح الذي سيصبح قريباً آخر لاعب في الثلاثي الشهير في ليفربول (صلاح ماني فيرمينو)".

 

صحيفة "ميرور" وضعت صورة لاحتفال محمد صلاح وأمامه تحسر برونو فيرنانديز، واصفة انتصار صلاح بالجنة، وهزيمة مانشستر يونايتد بالجحيم، معنونة: "SEVEN&HELL" (سبعة والجحيم) بدلًا من العبارة الشهيرة "HEAVEN&HELL".

 

وأضافت الصحيفة: صلاح أسطورة ليفربول حظى بيوم مميز، لكنه كان وقتًا كارثيًا لـ فرنانديز نجم مانشستر يونايتد"، كما أبرزت الصحيفة، تصريحات الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ ليفربول، والتي أثنى خلالها على "مو"، معنونة: "كلوب يُشيد بـ صلاح محطم الرقم القياسي مُصرًا أنه سيُنهي مسيرته كواحد من الأعظم على الإطلاق في أنفيلد".

 

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدفي ليفربول الرابع والسادس في شباك مانشستر يونايتد في الدقيقتين 66 و83، وذلك بعدما صنع الهدفين الثالث والسادس.


وبات محمد صلاح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما تفوق على روبي فاولر مهاجم الفريق السابق، والذي أحرز 128 هدفا، ويمكن لصلاح زيادة أهدافه خلال المباريات القادمة لليفر في البريميرليج.


كما أصبح محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل في ست مباريات متتالية في جميع المسابقات أمام فريق مانشستر يونايتد، كما حقق نجم مصر رقما قياسيا جديدا بعدما أصبح أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفا، ويصنع أكثر من 10 أهداف في جميع المسابقات خلال الموسم الجاري، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.


ويتربع محمد صلاح على قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي برصيد 129 هدفا، ويأتي بعده في القائمة روبي فاولر برصيد 128، ثم ستيفن جيرارد برصيد 120 هدفا، ومايكل أوين برصيد 118، ثم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة الذي سجل 90 هدفا، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو برصيد 78 هدفا.