الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم

الأحد 05/مارس/2023 - 12:28 م
محمد صلاح وهالاند
محمد صلاح وهالاند

يبحث عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام، ومشجعي الدوري الإنجليزي بشكل خاص عن ترتيب قائمة هداف البطولة، ويواصل النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الانفراد بالصدارة.

 

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم

 

ويبتعد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي عن المنافسة، رغم عودته للتهديف مكتفيًا بتسجيل 9 أهداف فقط في البريميرليج، رغم منافسته على اللقب في كل موسم، لكنه تراجع في الموسم الحالي، بسبب تراجع مستوى الفريق.

 

وجاء ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي كالتالي..


1- إيرلينج هالاند 27 هدفا. 
2- هاري كين لاعب توتنهام 18 هدفا. 
3- إيفان توني لاعب برينتفورد 14 هدفا. 
4- ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد 14 هدفا. 
5- ألكسندر ميتروفيتش لاعب فولهام 11 هدفا. 
6- جابرييل مارتينيلي لاعب أرسنال 11 هدفا. 
7- ميجيل ألميرون لاعب نيوكاسل يونايتد 10 أهداف. 
8- بوكايو ساكا لاعب أرسنال 10 أهداف.  
9- رودريجو لاعب ليدز يونايتد 10 أهداف.  
10- محمد صلاح لاعب ليفربول 9 أهداف. 
11- مارتن أوديجارد لاعب أرسنال 9 أهداف.  
12- جيمس ماديسون لاعب ليستر سيتي 9 أهداف. 

 

ويواجه مانشستر يونايتد نظيره ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، اليوم الأحد، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، علي أرضية ملعب "أنفيلد"، في مباراة ضمن الجولة السادسة والعشرون من عمر الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ويخوض مانشستر يونايتد المباراة بمعنويات عالية بعد النتائج الإيجابية، التي حققها عقب الفوز على برشلونة وتأهله إلى دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي، وكذلك الفوز على وست هام بنتيجة 3 - 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "أولد ترافورد" في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وعلى الناحية الأخرى يسعى ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الحفاظ على آماله في إنهاء الموسم بالمركز الرابع المؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما استعاد  توازنه بالفوز على وولفرهامبتون بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" وذلك بعد صدمة الهزيمة الثقيلة أمام ريال مدريد الإسبانية بنتيجة 2 - 5 في دوري الأبطال، والتعادل السلبي مع كريستال بالاس في "البريميرليج".