الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد

الأحد 05/مارس/2023 - 09:26 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، لمواجهة نظيره مانشيستر يونايتد اليوم الأحد، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، علي أرضية ملعب "أنفيلد"، في مباراة ضمن الجولة السادسة والعشرون من عمر الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد

 

 

وسيكون محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل ضد مانشستر يونايتد للمرة الخامسة على التوالي في الدوري الإنجليزي، حال نجاحه في زيارة شباك مانشستر يونايتد في مباراة اليوم، علماً بأن اللاعب الآخر الوحيد الذي فعل ذلك في أربع مباريات متتالية هو ديك فورشو بين عامي 1925 و1927.

 

كما يحتاج محمد صلاح لتسجيل هدف وحيد ليعادل الرقم القياسي لأهداف روبي فاولر (128 هدفا)، ليكون الهداف التاريخي لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وكان محمد صلاح قد سجل 10 أهداف في شباك مانشستر يونايتد، في مختلف المسابقات، بينما يتساوى مع ستيفن جيرارد بـ8 أهداف على صعيد الأهداف المسجلة ضد الشياطين الحمر في بطولة الدوري.

 

وفي حال تسجيل محمد صلاح لهدف أو أكثر في مباراة اليوم، سيصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في مواجهات مانشستر يونايتد في البريميرليج.

 

 

وواصل الفرعون المصري محمد صلاح تحقيق الأرقام القياسية مع ليفربول، حيث وصل صلاح للهدف رقم 300 في مسيرته مع الأندية والمنتخب الوطني، وذلك بعد تسجيله هدف في فوز ليفربول علي ولفرهامبتون، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة من عمر الدوري الإنجليزي

 

يذكر ان فريق ليفربول حقق الفوزعلي مضيفه وولفرهامبتون بهدف دون رد، في المبارة التي أقيمت بينهما أمس علي ملعب "أنفيلد" ، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة من عمر الدوري الإنجليزي،  وسجل أهداف الريدز فيرجيل فان دايك في الدقيقة  73 ومحمد صلاح  في  الدقيقة 77.

 

بينما فاز مانشستر يونايتد علي وست هام يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي،  وسجل  هدف وست هام الوحيد لاعبه سعيد بن رحمة في الدقيقة 54، وسجل أهداف مان يونايتد كلا من نايف أكرد في الدقيقة 77 هدف في مرماه، واليخاندرو جارناتشو في دقيقة 90، وفريد في الدقيقة 95.

 

يحتل ليفربول المركز السادس، في ترتيب الدورى الأنجليزي، برصيد39 نقطة،بعد أن خاض  24 مباراة، حقق الفوز في 11 وتعادل في 6 وخسر 7، وسجل لاعبي الريدز 40 هدف واستقبلوا 28 هدف.

 

بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الثالث، ويمتلك في رصيده49 نقطة،بعد أن خاض  24 مباراة، حقق الفوز في 15 وتعادل في 4 وخسر 5، وسجل لاعبيه 41 هدف واستقبلوا 28 هدف.

 

وفي  هذا السياق، قال محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، إنه يحاول تقديم المطلوب منه خارج أو داخل الملعب وفى التدريبات قبل كل مباراة.

 

وصرح صلاح، فى تصريحات تلفزيونية عبر قناة بين سبورت قائلاً : "لا أحزن مما يحدث مع نادي ليفربول هذا الموسم فى الدوري و دوري أبطال أوروبا، أذا أخطئت سحاول تصحيح أخطائي قبل كل مباراة وأحرزت 20 هدف فى الموسم ليس الافضل فى الفريق".
 

وتابع : "هدفى هو معادلة رقم فولر الهداف التاريخي لنادي ليفربول امام مانشستر يونايتد وسأكون سعيد للغاية بتحقيقه،نعاني هذا الموسم ولكن سنحاول تصحيح أخطائنا خلال المباريات القادمة فى الدوري و دوري أبطال أوروبا".
 

واختتم: "أحرزت 20 هدف ومتبقي 14 أو 15 مباراة هذا الموسم وهدفى معادلة فولر الهداف التاريخي لنادي ليفربول"