السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"السلع راحت في غمضة عين”.. التفاصيل الكاملة لحريق معرض أهلا رمضان بالمنيا

الإثنين 27/فبراير/2023 - 10:29 ص
 حريق معرض أهلا رمضان
حريق معرض أهلا رمضان بالمنيا

اندلع  حريق في معرض أهلا رمضان المقام بجوار إدارة ملوي التعليمية بمحافظة المنيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، والتهمت النيران جميع السلع الغذائية دون وقوع أي خسائر بشرية.

تفاصيل اندلاع حريق معرض أهلا رمضان بالمنيا

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا،  إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق هائل بأحد معارض أهلا رمضان، التي تحمل شعار تحيا مصر بمركز ومدينة ملوي،  والحماية المدنية تتحرك للسيطرة علي الوضع قبل امتدادها المساكن المحيطة.

سبب اندلاع حريق معرض أهلا رمضان بملوي

التحريات الأولية لرجال الشرطة وفريق البحث الجنائي ببندر ملوي، كشفت أن سبب نشوب الحريق هو ماس كهربائي نتج عنه شذيات اشتبكت وتفاعلت مع الخيمة المكونة من القماش تشعل النيران والتحامها مع السلع الغذائية والعروق الخشبية داخل المعرض.

السيطرة على حريق معرض أهلا رمضان بالمنيا

وتمكنت القوات الأمنية بالمحافظة وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية، من إخماد حريق معرض أهلا رمضان بالمنيا دون حدوث خسائر في أرواح المواطنين،  وتمثلت خسائر المعرض في تفحم السلع الغذائية والمنتجات المتواجدة داخل المعرض.

وتحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات، واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على أسباب الحريق.


معرض أهلا رمضان بملوي تم افتتاحه في شهر يناير الماضي،  بحضور وفد من وزارة التموين بقيادة رمضان الشحات، وتحت اشراف الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين في المنيا،  وذلك تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،  وفي أطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية، بالتوسع في إقامة المعارض وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بأسعار تتناسب مع كافة فئات المواطنين، بهدف ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإقامة وافتتاح معارض «اهلا رمضان» علي مستوي جميع المحافظات وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.