السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

"نفس الفستان بس ببطانة".. أزياء موكب نقل المومياوات لمتحف الحضارة مستوحاة من كاتى بيرى

الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 03:19 م
كاتي بيري
كاتي بيري

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لفستان يرجح أنه الزي المستخدم في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضهم بالمتحف القومى للحضارة المصرية والمقرر له خلال الأيام القليلة القادمة.

وظهر تشابه كبير بين هذا الزي والفستان الذي ارتدته المغنيه الأمريكية كيتي بيري في أغنيتها "dark horse"، وهو ما أثار الجدل حول الزي، وظهرت عدة تعليقات بين مؤيد ومعارض لاختيار هذا الزي، وقال عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى أن الفستان لا يختلف كثيرا إلا فى "البطانة" التى أضيفت له.

تأتى هذه الصورة المنتشرة بين رواد مواقع التواصل الإجتماعى فى الوقت الذى لم يتم الإعلان الرسمى عن الزى أو المراسم التى ستصاحب موكب نقل المومياوات من التحرير لمتحف الحضارة أو موعد الحفل حتى الأن. 

يذكر أن العالم  سيشهد حدث ضخم، وهو نقل 22 مومياوات ملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضهم الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية، وتقوم وزارة السياحة والآثار بالتجهيزات النهائية لهذا الحدث، وتستمر في الوقت الحالي البروفات لعملية النقل، والتي بدأت منذ أكثر من أسبوعين، في محاولة لخروج الاحتفالية بشكل يليق بالحضارة المصرية القديمة.