الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها.. تعرف على سر إرتباط إسم فردوس عبد الحميد بزوجها المخرج محمد فاضل

السبت 25/فبراير/2023 - 01:44 م
فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

تنوعت في الأعمال التي تقدمها خلال مشوارها الفني، منذ ظهورها الأول في  فيلم "على من نطلق الرصاص" سنة 1977 وبعدها ظلت تخطو خطوات واثقة نحو النجاح، وهي الفنانة الكبيرة فردوس عبد الحميد.

 

ولدت فردوس عبد الحميد في فبراير سنة 1947 في محافظة الأسكندرية ومنذ صغرها وهي عاشقة الفن والتمثيل فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل وحصلت على البكالوريوس من نفس المعهد ثم انطلقت كالشعاع الذي أنار جانب جديد من جوانب الدراما.

 

بدأت مشوارها الفني عندما رشحها المخرج كمال الشيخ في السينما أول مرة للمشاركة في فيلم "على من نطلق الرصاص" و لفت النظر إليها بهذا الدور، حيث اكتسبت شهرة كبيرة بعد مسلسل ميزو مع الفنان الراحل سمير غانم سنة 1977.

 

 

وارتبط إسم فردوس عبد الحميد بإسم زوجها المخرج الكبير محمد فاضل، حيث قدم معا العديد من الأعمال منها فيلم"كوكب الشرق"، فيلم " ناصر 56 "، "طالع النخل" وأيضا الكثير من الأعمال الدرامية منها مسلسل"السائرون نياما" و"أدهم وزينات والثلاث بنات"، "النوة" ، "وما زال النيل يجري" ، "أنا وانت وبابا في المشمش"، "وقال البحر"، "صيام صيام"، "عصفور النار"، "ليلة القبض على فاطمة"، ومسلسل "الضاحك الباكي" وغيرها.

 

وقدمت عدد كبير من المسلسلات من ضمنها: الإنسان والحقيقة، أم العروسة، حكايات ميزو، ماشي يا دنيا ماشي الغربة، ص احب الجلالة الحب، المشربية، أبنائي الأعزاء شكرا،  ليلة القبض على فاطمة، موال الحب والغضب، العائلة والناس، أدهم وزينات وال3 بنات، وعدد كبير اخر من الأعمال الدرامية.