الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يسعى لتحقيق أرقام قياسية جديدة في مباراة كريستال بالاس ضد ليفربول

السبت 25/فبراير/2023 - 10:24 ص
مصر تايمز

يحل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، ضيفاً على كريستال بالاس في العاشرة إلا ربع مساء اليوم بملعب "سيلهرست بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

محمد صلاح يسعى لتحقيق أرقام قياسية جديدة في مباراة كريستال بالاس ضد ليفربول

 

ويحتل ليفربول المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، برصيد 35 نقطة، ساعياً لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في المسابقة للحفاظ على آماله في إنهاء الموسم بمركز مؤهل للنسخة المقبلة في دوري أبطال أوروبا، بينما يحتل كريستال بالاس المركز الـ 12 برصيد 26 نقطة.

 

ويسعى محمد صلاح لتسجيل هدف في مرمى كريستال بالاس، ففي حال تحقيق ذلك، سيُصبح "مو" أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف بقميص ليفربول، في ملاعب الخصوم (خارج ملعب ليفربول)، في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي "بريميرليج"، حيث سجل 55 هدفًا في 99 مباراة، متساويًا مع مايكل أوين الذي سجل نفس العدد من الأهداف في 107 لقاءات.

 

وحال تسجيل مو لهدفين، سيحقق رقمًا قياسيًا آخر، حيث سيصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف لـ ليفربول في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي بريميرليج، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 126 هدفًا، خلف روبي فاولر صاحب الصدارة برصيد 128 هدفًا.

 

في ذات الصدد، أشاد يورجن كلوب مدرب ليفربول، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس"، بما قدمه النجم الدولي المصري محمد صلاح، قبل مواجهة كريستال بالاس.

 

وقال كلوب، عن محمد صلاح : "هو أسطورة في ليفربول، وندرك قيمة الأساطير عندما يغيبون، وطالما يتواجدون فهم يقدمون مباريات هائلة وأخرى طبيعية، وأخرى ليست جيدة للغاية".

 

وأضاف: "عندما تحين اللحظة التي لا يتواجد بها هنا، سينظر أحد إلى الأرقام ويقول لقد شاهدنا عظمة حقيقية. هذه هي الحقيقة، لكن أنا مدربه ويمكن الاحتفاء بمسيرته عندما ننهي نحن الاثنان مسيرتنا، وننظر إلى مدى روعتها، وسيكون الأمر كذلك بنسبة 100%".

 

وتابع: "حتى يأتي ذلك الوقت، علينا العمل. (مو) يقدم عملاً دفاعيًا أيضًا وسيهدر فرصًا وسيسجل أهدافًا، لا يوجد شك في ذلك. نجح في المباراة الماضية في تحطيم رقم قياسي، وأحب أن يحطم الأرقام لرغبته في امتلاكها مساهمة محمد صلاح في كل شيء حققناه في السنوات الماضية هائلة".