الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات الزمالك والترجي.. تعادل إفريقي وتفوق الأبيض في الأهداف

الجمعة 24/فبراير/2023 - 01:24 م
الزمالك والترجي
الزمالك والترجي

يواجه الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، نظيره الترجي التونسي في الجولة الثالثة من عمر دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي يجمع بين الزمالك والترجي، غدًا السبت في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت السعودية والثامتة بتوقيت أبو ظبي.

 

تاريخ مواجهات الزمالك والترجي.. تعادل إفريقي وتفوق الأبيض في الأهداف

 

التقى الزمالك والترجي في 13 من قبل، حيث التقوا 10 لقاءات سابقة بدوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى لقاء في السوبر الأفريقي، ومبارتين في البطولة العربية.


وتفوق نادي الترجي التونسي خلال لقاءاته أمام نادي الزمالك بدوري الأبطال؛ إذ فاز الترجي في 4 مباريات، وانتصر الزمالك في 3، بينما حسمت نتيجة التعادل 3 لقاءات للفريقين.


وسجل الزمالك خلال الـ10 مباريات، 10 أهداف، بينما سجل الترجي التونسي 12 هدفًا.

 

وتقابل فريقي الزمالك والترجي في 3 لقاءات أخرى بخلاف الـ10 مباريات التي لعبها الفريقين في دوري أبطال أفريقيا، ولعب الزمالك أمام الترجي التونسي في كأس السوبر الأفريقي 2020، ونجح الفريق الأبيض في الفوز بثلاثية أحرزها يوسف أوباما، وأشرف بن شرقي «هدفين».

 

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والترجي التونسي

 

تقوم قنوات beIN Sports  ببث المباراة التي تجمع بين الزمالك والترجى التونسى حيث تعد الناقل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات البطولة الأفريقية.


قائمة الزمالك أمام الترجي في دوري أبطال أفريقيا

 

حراسة المرمى : محمد عواد – محمد صبحي – محمد نديم

خط الدفاع : حمزة المثلوثي – عمر جابر – محمد عبد الغني – محمود شبانة -  حسام عبد المجيد – محمد طارق – محمد عبد الشافي – عبد الله جمعة.

خط الوسط : محمد أشرف "روقا" – عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – سيد عبد الله "نيمار" – سيف جعفر – أحمد سيد "زيزو" – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – أحمد بلحاج - إبراهيما نداي .

خط الهجوم : سيف الدين الجزيري – ناصر منسي -  يوسف أسامة نبيه – سامسون أكينولا.

 

ومن ناحية أخرى شدد البرتغالي على ضرورة التركيز داخل الملعب على اللقاء المقبل أمام الترجى التونسى مؤكداً خلال حديثه مع اللاعبين اللعب على حصد الثلاث نقاط أمام الترجى لتعزيز موقف الفريق الأبيض في دور المجموعات، وتجنب الدخول في حسابات معقدة من شأنها أن تؤثر على تركيزهم، وتربك حسابات الفريق،في المباريات المقبلة ببطولة أفريقيا.

 

وكان الزمالك في الجولة الأولى تعادل مع شباب بلوزداد الجزائري بهدف دون رد عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح الفريق الجزائري، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

 

ويقدم لكم "مصر تايمز" ترتيب مجموعة الزمالك بدوري أبطال أفريقيا، وذالك على النحو التالي:

1-الترجي التونسي: 6 نقاط.

 

2- شباب بلوزداد الجزائري: 3 نقاط.


3- المريخ: نقطة واحدة.


4- الزمالك: نقطة واحدة.