السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول ضد الريال.. أنشيلوتي يمنح محمد صلاح "صك العظماء"

الإثنين 20/فبراير/2023 - 03:53 م
محمد صلاح وكارلو
محمد صلاح وكارلو أنشيلوتي

يتجدد اللقاء بين محمد صلاح قائد منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي والإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني عندما يلتقي الفريقين في العاشرة مساء غداً الثلاثاء بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ 16 في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ليفربول ضد الريال.. أنشيلوتي يمنح محمد صلاح "صك العظماء"

 

وحظى محمد صلاح بإشادة واسعة من جانب كارلو أنشيلوتى فى أكثر من مناسبة، حيث سبق ووصفه المدرب الإيطالى بـ"الظاهرة" فى تصريحات عبر شبكة "إى إس بى إن" الأمريكية، موضحاً أن تواجد لاعب مثل محمد صلاح فى نادى ليفربول يمنحه الافضلية ضد منافسيه.

 

كما تحدث أنشيلوتى عن محمد صلاح فى مناسبة أخرى، قائلاً، "محمد صلاح لاعب جيد وذو قدرات عالية ومهارية خاصة، ويلعب دوراً كبيراً فى قيادة ناديه للانتصارات، وجود مثل هذا اللاعب، يمنح ناديه قوة فى الهجوم أمام الفرق الأخرى".


وفى تصريحات أخرى لموقع "فوتبول ايطاليا"، قال أنشيلوتى، "ليفربول تعاقد مع لاعب استثنائى وهو محمد صلاح، ويعد من أفضل لاعبى العالم حالياً مع ليونيل ميسى ولويس سواريز وكريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى ثنائى باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا وكيليان مبابى".

 

كما سبق وأنت علق كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، على تصريحات المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، التي أطلقها في وقت سابق.

 

تخلى صلاح عن دبلوماسيته المعهودة في الساعات الماضية، ليؤكد أنه الأفضل في مركزه حول العالم بأسره، وهو ما دفع مدرب الريال للرد عليه قبل مباراة الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي والذي انتهت بفوز ريال مدريد بهدف دون مقابل..

 

وبسؤاله عن رأيه في تصريحات محمد صلاح، أجاب: "لقد قال إنه الأفضل في العالم في مركزه، وأعتقد أنه على حق".

 

ليس هذا فحسب، لقد سمعنا جميعًا عن اللاعبين الذين يتبادلون القمصان بعد المباراة، أحيانا يفعلون ذلك بين شوطي المباراة، ولكن من النادر أن يسلم أحد اللاعبين قميصًا لمدرب الفريق المنافس، هذا ما حدث بين محمد صلاح وأنشيلوتي، عندما حل ليفربول ضيفاً على نابولي الإيطالي، ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وبالتحديد في الثالث من أكتوبر لعام 2018.

 

وخلال مسيرة المدرب الإيطالي التدريبية، لم يطلب أنشيلوتي  قميص لاعب ممن دربهم، رغم تدريبه لعدد كبير من نجوم العالم، أبرزهم أندريا بيرلو وروي كوستا، والأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، الظاهرة رونالدووكريستيانو رونالدو وغيرهم من نجوم الساحرة المستديرة، ولم يطلب قميص اي منهم امام الكاميرات مما يمنح صلاح صك جديد ونجاح أخر من نجاحاته في رحلة أحترافه العالمية.

 

 

وجاءت قائمة ريال مدريد كالأتي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا ، اندري لونين ، لويس لويبز، خط الدفاع: داني كارفخال ، إيدير ميليتاو ، دافيد ألابا ، ناتشو ، ألفارو أودريوزولا ، لوكاس فاسكيز ، أنطونيو روديجر، خط الوسط: لوكا مودريتش ، ادواردو كامافينجا ، فيديريكو فالفيردي ، داني سيبايوس ، ماريو مارتين ، أريباس، خط الهجوم: ايدين هازارد ، كريم بنزيما ، ماركو أسينسيو ، فينيسيوس جونيور  ، رودريجو ، ألفارو
 

وتنقل المباراة عبر مجموعة قنوات بين سبورت beIN SPORTS  بريميوم المشفرة، وجاء تردد قناة بين سبورت بريميوم 1 و2 كالأتي: قمر صناعي: نايل سات، التردد: 11013، استقطاب الموجة: أفقي، معدل الترميز: 27500، تصحيح الخطأ: 2/3

 

وتأهل ليفربول الي الدور الـ 16، بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة التي جمعته مع نابولي وأياكس الى جانب رينجرز ، برصيد 15 نقطة، وخاض 6 مبارايات ، حسم 5 لقاءات منهم لصالحه بينما سقط في مباراة واحده أمام نابولي متصدر المجموعة.
 

فيما تأهل ريال مدريد بعد تصدره للمجموعة التي اوقعته مع لايبزيج وشاختار دونيتسك وسيلتيك، ويمتلك الفريق الملكي 13 نقطة ، بعد ان خاض 6 مباريات ، حقق الفوز في 4 منهم ، وخسر مباراة وتعادل في مثلها.

 

ويتولى الروماني سيتفان كوفاتش إدارة مباراة ليفربول وريال مدريد، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، والساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة، وفي الثانية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي.

 

ومن ناحية أخرى فاز فريق ليفربول على نيوكاسل يونايتد، بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما في إطار الجولة الـ24 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وأحرز الهدف الأول داروين نونيز في الدقيقة ال (11) وأضاف الهدف الثاني جاكبو في الدقيقة (18) من زمن اللقاء، وتلقي حارس نيوكاسل نيك بوب البطاقة الحمراء في الدقيقة 23 بعد لمسة يد خارج منطقة الجزاء.

 

وبهذه النتيجة يحتل فريق ليفربول المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد ال 35 نقطة، بينما يحتل فريق نيوكاسل يونايتد المركز الرابع برصيد ال 41 نقطة.

 

في حين ، فاز فريق ريال مدريد على نظيره أوساسونا، بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الـ22 من بطولة الدوري الإسباني لموسم 2022-2023، وجاء الهدف الأول عن طريق فالفيردي بالدقيقة (78) من صناعة فينسيوس جونيور، وأضاف أسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة (92) من زمن اللقاء.

 

ويحتل فريق ريال مدريد المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 51 نقطة، بعد أن خاض 22 مباراة، حق الفوز في 16 لقاء، وتعادل في 3 ، وخسر مثلهما ، وسجل لاعبي المرينجي 46 هدف ، في حين تلقي 17 هدف.