السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال السوداني يتقدم بشكوى رسمية ضد "الكاف" بسبب لقاء الأهلي

الخميس 16/فبراير/2023 - 02:33 م
الهلال السوداني
الهلال السوداني

تقدم نادي الهلال السوداني بشكوي عاجلة إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية، علي الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، من أجل الأستئناف ضد قرار منع الجمهور السوداني من حضور مباراة الهلال أمام الأهلي، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الهلال السوداني يتقدم بشكوى رسمية ضد "الكاف" بسبب لقاء الأهلي

 

وذكرت صحيفة "كورة سودانية" ، أنه في ظل الغضب العارم الذي اجتاح الوسط الرياضي فى السودان بشكل كبير واجماع بين كل اطياف الالوان الرياضية بالسودان على قرار حرمان جماهير الهلال من حضور مباراته امام الاهلي المصري وللعام الثاني على التوالي قرر نادي الهلال السوداني اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية من أجل الاستئناف ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإقامة مباراة فريق الهلال أمام الأهلي بدون جمهور.

 

وأضافت : "وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد قرر  منع الحضور الجماهيري في مباراة الأهلي والهلال فى دوري المجموعات لابطال افريقيا برغم اكمال كافة مطلوبات الكاف وهو ما تسبب في خلق حالة من الغضب الشديد بين جماهير الهلال".

 

الهلال السوداني يتقدم شكوى عاجلة على الاتحاد الافريقي عقب قرار حظر الجمهور أمام الأهلي

 

هاجمت الصحف السودانية، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد قرار حرمان فريق الهلال السوداني، من حضور جماهيره خلال مباراة الأهلي، وذكرت صحيفة "تاق برس السودانية"، أن محمد إبراهيم العليقي ، نائب رئيس نادي الهلال السوداني، هدد بمقاطة النادي لبطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" مستقبلاً ، ووصف هذا القرار بالظلم.

 

وواصل نائب رئيس الهلال السوداني في تصريحاته، النادي استوفى إصلاحات ملعبه ولا يوجد ما يمنع استضافة مبارياته بالجماهير، وهو ما يجعل قرار كاف بحرماننا من الجماهير غير مفهوم بالنسبة للإدارة والجماهير، مشيرًا إلى أن البطولات الإفريقية تعاني.

 

ويلتقي الأهلي مع الهلال السوداني ، يوم السبت المقبل، الموافق 18 من فبراير، في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة ، الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.