الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سجل حافل يزين تاريخ مواجهات ليفاندوفسكي أمام أندية إنجلترا

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 05:15 م
 روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

سيكون البولندي روبرت ليفاندوفسكي هو السلاح الرئيسي في صفوف فريق برشلونة الإسباني أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، في اللقاء المقرر له غداً الخميس، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، في تمام الساعة الثامنة الا ربع بتوقيت القاهرة، التاسعة الا ربع بتوقيت مكة المكرمة، في ذهاب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي.

 

ليفاندوفسكي يسجل أول ظهور له أمام مانشستر يونايتد


لم يلعب روبرت ليفاندوفسكي مع مانشستر يونايتد من قبل ولكن لديه سجل حافل، يزين تاريخ مواجهاته ضد الأندية الإنجليزية، جاءت أول أهداف ليفاندوفسكي ضد الفرق الإنجليزية، في عام 2013 ، وكان في صفوف نادي بوروسيا دورتموند الألماني ، وسجل هدف في شباك آرسنال وقتها، وعند أنضمامه الي بايرن ميونيخ الألماني، سجل ثلاث مرات أخرى ضد آرسنال.

 

واجه ليفاندوفسكي مانشستر سيتي أربع مرات، وسجل هدف مع فريقه على ملعب الاتحاد، وخسر الفريق الكتالوني بنتيجة 3-2 في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لموسم 2014-2015، على الرغم من هذه الخسارة ، تقدم فريقه إلى الدور نصف النهائي ،وتوجه برشلونة باللقب في نهاية المطاف.

 

وأفضل إحصائياته كانت ضد تشيلسي وتوتنهام هوتسبر، لقد سجل ثلاثة أهداف وقدم تمريرات حاسمة في مباراتين فقط ضد البلوز، وسجل هدفين في المباراة الوحيدة التي خاضها ضد توتنهام، والجانب الإنجليزي الوحيد الذي فشل ليفاندوفسكي في التسجيل ضده كان ليفربول.

 

وهو له هدف واحد في الدوري الأوروبي، لن تكون هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها البولندي في الدوري الأوروبي ،كانت بدايته منذ عام 2010 عندما كان في صفوف بوروسيا دورتموند ، حيث سجل مرة واحدة فقط ضد كارباتي لفيف الأوكراني.

 

لعب ليفاندوفسكي 12 مباراة في الدوري الأوروبي ، و6 مباريات مع فريق ليخ بوزنان ، ومثلهما مع فريق  بوروسيا دورتموند، لكنه لم يتقدم أبدًا إلى ما بعد دور الـ 32 ، حيث تم إقصاء ليخ بوزنان في هذه المرحلة على يد أودينيزي وفشل دورتموند في الخروج من المجموعة التي ضمت أيضًا إشبيلية وباريس سان جيرمان وكارباتي لفيف.

 

وجاءت قائمة برشلونة كالتالي: حراسة المرمى: مارك أندريه تيرشتيجن ، إيناكي بينيا ، أرناو تيناس، خط الدفاع: رونالد أراوخو ، أندرياس كريستنسن ، ماركوس ألونسو ، جوردي ألبا ، جوليس كوندي ، إريك جارسيا ، أليكس بالدي ، مارك كاسادو، خط الوسط: بابلو جافي ، بيدري ، فرانك كيسي ، سيرجي روبيرتو ، فرينكي دي يونج ، بابلو توري، خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي ، أنسو فاتي ، فيران توريس ، رافينيا ، أنخيل ألاركون


 

وحقق فريق برشلونة فوزاً مثيراً، على مضيفه فريق فياريال، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين، على ملعب "لاسيراميكا"، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين فى الدوري الإسباني.

 

وسجل هدف برشلونة الوحيد اللاعب بيدرى، فى الدقيقة 18 من زمن اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من ليفاندوفسكي، انفرد بالمرمى وسددها على يمين حارس فياريال.

 

ويحتل برشلونة الصدارة، بعدما خاض 21 مباراة، فاز فى 18 مباراة وتعادل فى مباراتين وخسارة لقاءً وحيداً، وسجل لاعبوه 43 هدفا فيما سكنت شباكه 7.