السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بمشاركة الأهلي.. شوبير يكشف تفاصيل جديدة عن دوري السوبر الإفريقي

الإثنين 06/فبراير/2023 - 10:58 ص
أحمد شوبير
أحمد شوبير

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عدد وأسماء الفرق التي ستشارك في السوبر الإفريقي، كما أعلن مكان مباراة الذهاب والإياب للنادي الأهلي في البطولة الأفريقية.

 

بمشاركة الأهلي.. شوبير يكشف تفاصيل جديدة عن دوري السوبر الإفريقي

 

وقال شوبير عبر تصريحات: "الشركة الإيطالية التي تنظم السوبر الإفريقي موجودة الآن في أنجولا، وقاموا بزيارة ملعب 11 أغسطس التي خاض عليه من قبل الأهلي والزمالك مباراة في دوري أبطال إفريقيا".

 

وأضاف: "وستقوم الشركة الإيطالية بزيارة جنوب أفريقيا يوم السبت المقبل الموافق 11 فبراير، و"الفيفا" سيكون موجود لزيادة ملعب صن داونز".

 

وتابع: "ال8 أندية يلعبون من مرحلة الدور ربع نهائي بنظام الذهاب والإياب، والمباراة الأولى للأهلي ستكون خارج مصر والعودة على الأرضي المصرية".

 

وأتم حديثة قائلًا: "الآن يوجد 10 أندية لاختيار 8 فقط، والمرشحين هم الأهلي والوداد والترجي ومازيمبي حوريا كوناكري بترو أتلتيكو الأنجولي وهارتس الغاني وصن داونز القطن الكاميروني سيمبا التنزاني".

 

ومن ناحية أخرى تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد أن تغلب على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف دون مقابل في ربع نهائي البطولة.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة نصف النهائي بين الأهلي وريال مدريد الإسباني "بطل أوروبا" يوم الأربعاء المقبل في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته وصيف بطل إفريقيا، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استضافة دولة المغرب للبطولة للنسخة الحالية، وسط تواجد فريق الوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا، وتعتبر هذه المشاركة الثالثة على التوالي للأهلي ببطولة كأس العالم للأندية والثامنة