الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنفانتينو يكشف عن تطبيق جديد فى تقنية الفيديو بكأس العالم للأندية

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 01:17 م
 جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو عن تطبيق نظام جديد لتقنية الـVAR في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب بداية من اليوم الأربعاء حتى 11 فبراير.

 

إنفانتينو يكشف عن تطبيق جديد فى تقنية الفيديو بكأس العالم للأندية

 

وأشار إنفانتينو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي"إنستجرام": "هذه رسالة مهمة جدًا لجميع المشجعين الذين يرغبون في مشاهدة أسباب اتخاذ القرارات التحكيمية أثناء المباريات"

 

وتابع: "عليكم بمتابعة كأس العالم للأندية 2022 والتي ستبدأ في المغرب اليوم، 1 فبراير، هناك تغيير مهم في كيفية إبلاغ الحكام بالقرار المتعلق بتقنية الـVAR، للمرة الأولى سيتحدث حكم تقنية الفيديو للجماهير سواء في المدرجات أو التلفزيون عبر ميكروفونات الملعب لتوضيح قراره".

 

وأتم: "هذا التغيير يأتي في محاولة فيفا الدائمة لتطوير تقنية الـVAR، لمعرفة قوانين كرة القدم بطريقة أفضل للجماهير، نتمنى أن يعجبكم هذا القرار".

 

الأهلي يواجه أوكلاند سيتي في افتتاح كأس العالم للأندية اليوم
 

 

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي في التاسعة مساء اليوم بملعب "ابن بطوطة"، بمدينة "طنجة"، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب اعتباراً من 1 - 11 فبراير المقبل.

 

ومن المقرر أن تجرى المباراة في حضور جماهيري غفير، إذ بيعت تذاكر المباراة كاملة التي تصل إلى 66 ألفا من الحضور سيكونون جميعهم خلف النادي المصري.

 

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته وصيف بطل إفريقيا، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استضافة دولة المغرب للبطولة للنسخة الحالية، وسط تواجد فريق الوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا، وتعتبر هذه المشاركة الثالثة على التوالي للأهلي ببطولة كأس العالم للأندية والثامنة بشكل عام.

 

ويعد النادي الأهلي، أكثر الأندية العربية والإفريقية مشاركة في كأس العالم للأندية، حيث سيسجل في المغرب مشاركته الثامنة في تاريخ المسابقة، بعدما تواجد في نسخ البطولة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.


ويعتبر الأهلي ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في المونديال، بعد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الذي شارك في تسع نسخ ماضية، وسيتواجد للمرة العاشرة في النسخة القادمة.


 

ويطمح الأهلي في مشاركته بكأس العالم للأندية، لحصد ميدالية مونديالية جديدة، بعدما نجح في حصد الميدالية البرونزية 3 مرات سابقة.

 

وفي الدور الثاني للمونديال، سيلتقي الوداد المغربي مع الهلال السعودي على ملعب "الأمير مولاي عبد الله"، وذلك يوم السبت المقبل، وفي نفس اليوم سيلتقي فريق سياتل ساوندرز الأمريكي مع الفائز من لقاء الأهلي وأوكلاند النيوزيلندي على ملعب "طنجة"، بينما سيبدأ فريقا ريال مدريد وفلامنجو مشوارهما في البطولة من الدور نصف النهائي مباشرة.