الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"حجازي ضد رونالدو".. قمة نارية بين النصر والاتحاد في كأس السوبر السعودي

الخميس 26/يناير/2023 - 09:08 ص
مصر تايمز

يحتضن ملعب "الملك فهد الدولي" في "الرياض"، في الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا النصر والاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس السوبر السعودي، بينما يلعب الهلال مع الفيحاء ضمن منافسات الدور ذاته.

 

"حجازي ضد رونالدو".. قمة نارية بين النصر والاتحاد في كأس السوبر السعودي

 

ويعد لقاء الكلاسيكو الذي يجمع بين النصر والاتحاد مختلفاً من نوعه، إذ يخوض النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو اختباره الحقيقي الأول مع النصر منذ قدومه الشهر الماضي.

 

وستشهد مباراة النصر والاتحاد الصدام الأول للثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد لاعبا الاتحاد ضد كريستيانو رونالدو نجم النصر.

 

ولأول مرة يقام كأس السوبر السعودي بنظام البطولة بمشاركة أربعة أندية وذلك على غرار "السوبر" الإسباني، حيث تشارك أندية الهلال والنصر والاتحاد والفيحاء في بطولة كأس السوبر بنظامها الجديد، مباراتين في نصف النهائي ومباراة "النهائي".

 

ويشارك الهلال في كأس السوبر بصفته بطلاً للدوري الموسم الماضي، والفيحاء بطلاً لكأس الملك، بينما يشارك الاتحاد كوصيف للدوري، مع النصر ثالث الدوري بدلاً من وصيف الكأس "الهلال".


ويملك الهلال ثلاثة ألقاب في المسابقة، مقابل اثنين لنادي النصر ولقب لكل من الفتح والشباب والأهلي. وكان نظام كأس السوبر في الأعوام الماضية عبارة عن مباراة واحدة تجمع بطلي الدوري والكأس، حتى تم تغيير نظامه إلى مشاركة 4 فرق.

 

من جانبه، أكد أحمد حجازي، مدافع نادي الاتحاد أن كريستيانو رونالدو أحد أفضل اللاعبين على مر تاريخ لعبة كرة القدم، مُشيراً إلى التأثير الإيجابي الّذي سيعكسه على مختلف المسابقات السعودية.

 

وتحدّث مدافع "الفراعنة" عن النجم البرتغالي خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة المباراة قائلاً: "كريستيانو من أحسن وأعظم اللاعبين في تاريخ لعبة كرة القدم"، مُضيفاً: "صفقة قوية للنصر، وللدوري السعودي بشكل عام، لكن المواجهة اليوم بين نادي الاتحاد ونادي النصر، إن شاء الله نقدر نأثر على مفاتيح لعب المنافس ومنها كريستيانو رونالدو، هدفنا الخروج بالنتيجة".

 

وشارك أحمد حجازي، البالغ من العمر 32 عاماً، في 14 مباراة مع نادي الاتحاد في مسابقة الدوري السعودي، هذا الموسم، سجل خلالها 3 أهداف.