الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مجلس جامعة مطروح يوافق على إنشاء مركزًا للتطوير الوظيفي

الأربعاء 25/يناير/2023 - 04:41 م
مصر تايمز

عقد مجلس جامعة مطروح جلسته التاسعة والخمسين، اليوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من يناير ٢٠٢٣، برئاسة الدكتور مصطفى النجار، وبحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الدكتور محمود عباس القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح، وعمداء الكليات، ورجل الأعمال أحمد حبون، ذلك بمقر الحرم الجامعي الجديد.

وفي مستهل المجلس أشاد محافظ مطروح بالتقدم الذي تشهده الجامعة كمًا وكيفًا في مواردها البشرية والمادية، ودورها الفعال بإقليم مطروح ككل، مشيرًا إلى التعاون المثمر بين المحافظة والجامعة على كافة الأصعدة، متمنيًا دوام التقدم والرقي لجامعة مطروح وكافة منسوبيها، وهنأ أعضاء المجلس بحلول شهر رجب، داعيًا المولى عز وجل أن يبلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، وهنأ الحضور بعيد الشرطة الـ 71، سائلًا المولى عز وجل أن يديم الأمن والأمان والاستقرار على بلدنا الحبيب مصر.

ورحب الدكتور مصطفى النجار بمحافظ مطروح وأعضاء المجلس الموقر، مؤكدًا أن الجامعة والمحافظة يمثلان عنصران متكاملان لتحقيق حراك ثقافي وتعليمي ومجتمعي.

وأكد رئيس جامعة مطروح على دور رجال الشرطة في التصدي لكل من يحاول النيل من استقرار البلاد، مقدمًا التحية لأرواح شهدائنا الأبرار من رجال الشرطة الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الحفاظ على أمن الوطن.

وأشاد الدكتور مصطفى النجار بدور الدكتور محمود عباس القائم باعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والعمداء والوكلاء وجميع القائمين على أعمال الامتحانات، مما ساهم في انتظام سير الامتحانات وخروجها بتلك الصورة المشرفة في جو يسوده الهدوء، مؤكدًا أن الجامعة اتخذت كافة التدابير اللازمة لتوفير بيئة آمنة للطلاب، متمنيًا لأبنائه الطلاب دوام النجاح والرقي.

ووافق المجلس على برتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية، بشأن إنشاء مركزًا للتطوير الوظيفي بجامعة مطروح، وكذلك الموافقة على بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان يشمل مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين الجامعتين.

ووافق المجلس على مقترح الجدول الزمني لفصل الربيع لبرنامج الدراسات العليا والبكالوريوس، ووافق المجلس على اعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول بكلية السياحة والفنادق خريف 2022، للعام الجامعي 2023/2022 لجميع المستويات، بالإضافة لمنح طالبين بكلية السياحة والفنادق درجة البكالوريوس للعام الجامعي 2023/2022، بدور الخريف 2022، بالإضافة إلى اعتماد نتائج كنترول الدراسات العليا فصل خريف 2022 والسجل الدراسي للطلاب الذين استكملوا المقررات الدراسية لبرامج ماجستير الإرشاد السياحي، برنامج دكتوراه الإرشاد السياحي، ووافق على منح طالبين درجة الماجستير في التربية الخاصة في التربية قسم المناهج وطرق التدريس بنظام الساعات المعتمدة بكلية التربية.